التخطي إلى المحتوى

كشف البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لفريق الكرة الاول لمنتخب مصر الأسباب التي دفعته لإستبعاد الثنائي طارق حامد متوسط ميدان فريق نادي الزمالك ومحمد مجدي أفشة لاعب النادي الأهلي من القائمة النهائية التي ستشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير القادم.

كيروش يكشف أسباب إستبعاد أفشة وطارق حامد من منتخب مصر

وفي المؤتمر الصحفي الذي ينعقد حاليًا للجهاز الفني للمنتخب المصري قال كيروش أنه رأى أن القدرات الخاصة بثنائي الأهلي والزمالك لا تتناسب مع طريقة لعبه والتي تعتمد في كثير من الأحيان على تناقل الكرة من لاعب إلى لاعب آخر بصورة سريعة للغاية وعدم بقائها في أقدام اللاعبين لأكثر من 3 ثواني فقط.

وأضاف :” قبل إعلان أي من القوائم الخاصة بالمنتخب المصري أقوم بدراسة كافة اللاعبين الناشطين في بطولة الدوري فيما يتعلق بالحالات البدنية وكذلك الفنية وبناء على ما أراه من رؤية وتحليل إلى أن يتم الأستقرار على القوام الرئيسي والبدلاء المشاركين في البطولات والمحافل الدولية والقارية المختلفة دون النظر أو التطرق لأي من الامور الأخرى”.

وأنهى :” لا يوجد حديث عن تعنت أي من اللاعبين خاصةً أن اللاعب الذي يبذل جهده وما هو مطلوب منه على أرضية الملعب سيتواجد في القائمة والمقصرين لا مكان لهم بيننا”.

يُذكر أن المنتخب الوطني المصري يفتتح مبارياته في المجموعة مع المنتخب النيجيري يوم الحادي عشر من شهر يناير في مواجهة من العيار الثقيل.