التخطي إلى المحتوى

سعر جرام الذهب عيار 21، بالتزامن مع الإجازة الاسبوعية لتعاملات بورصة المعدن الأصفر، شهد سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الأحد استقرار ملحوظا، متأثرا بثبات آخر التعاملات الأسبوعية للبورصة العالمية  عند مستوى 1827 دولارا للأوقية، كما شهدت حركة البيع والشراء في السوق المحلية حالة من الركود والهدوء نتيجة عدم الاستقرار التي تشهدها أسعار الذهب عالميًا.

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في مصر

سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 801 جنية، علما بأنه العيار الأكثر تداولا وانتشارا في محافظات الوجه البحري والقبلي، بينما سجلت أسعار الذهب عيار 14 نحو 534 جنيهًا، و سجلت أسعار الذهب عيار 18 نحو 686 جنيهًا،  وهو العيار الذي يكثر تداوله في محافظتي القاهرة والاسكندرية لأذواقه ولمعانه بجانب انخفاض سعره، فيما سجلت أسعار الذهب من عيار 24 نحو 915 جنيها ويكثر انتشاره في دول الخليج، و هو من أجود أنواع الذهب إذ تصل نسبة الذهب فيه إلى 90%.

تفاصيل سعر جرام الذهب عيار 21

ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 في تداولات أمس السبت وسط تداولات ضعيفة بسبب العطلة، وذلك بدعم من انخفاض عوائد سندات الخزانة في الولايات المتحدة،  مع العلم أنه ظل المعدن النفيس ظل في أسوأ أداء له منذ ست سنوات خلال 2021، إذ ارتفع الذهب في التعاملات الفورية إلى 1827 دولارًا للأوقية.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وفي سياق متصل سجل سعر الجنيه الذهب الذي يزن 8 جرامات من عيار 21 نحو 6458 جنيهًا، علما بأنه  ُيضاف إلى سعر الجرام تكلفة المصنعية والتي تختلف من عيار لآخر.

وجدير بالذكر أنه يتنوع الذهب على حسب عدة عيارات صُنِّفت وفقاً لنسبة الذهب في الكيلو، ويعد أجودها و أغلاها عيار 24 لوجود أعلى نسبة ذهب فيه والتي تبلغ 99%.