التخطي إلى المحتوى

صرح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري خلال الساعات القليلة الماضية أن العام الجديد 2022 سوف يشهد عدد كبير من الإفتتاحات والأحداث الأثرية الكبيرة أبرزها افتتاح المتحف المصري الكبير.

موعد افتتاح المتحف المصري الكبير

وأضاف وزيري خلال مداخلة هاتفية قام بها لبرنامج الحياة اليوم الذي تُقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية قناة الحياة المصرية مساء يوم أمس السبت أكد أنه سيتم إفتتاح متحف عواصم مصر الذي يقع في العاصمة الإدارية الجديدة خلال العام الجديد 2022 دون الكشف عن الموعد النهائي.

في الوقت الذي أضاف فيه وزيري إلى أنه قد تم الإنتهاء من وضع قطع آثار توت غنخ آمون بنسبة 80% في المتحف المصري الكبير مؤكدًا أن وزاة السياحة باتت جاهزة تمامًا من اجل إفتتاح المتحف المصري الكبير خلال النصف الثاني من العام الجاري 2022 وبالتحديد عقب مرور شهر يونيو.

ومن ناحية أخرى سبق وأن قامت وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع بالتأكيد على إنشاء 13 مجمعاً صناعياً على مستوى الجمهورية 10 مجتمعات صناعية منهم في صعيد مصر فقط.

وجاءت تصريحات جامع خلال لقائها عبر قناة تن الفضائية لبرنامج درع الوطن حيث أضافت أنه تم عمل تحديد لأكثر من 234 فرصة إستثمارية في محافظات ومدن الصعيد في الوقت الذي وضحت فيه أنه من المُمكن أن توفر الفرصة الواحدة أكثر من مشروع وفق الإحتياجات على حد قولها.