التخطي إلى المحتوى

تستمر موجة سوء الأحوال الجوية في التأثير على عدد كبير من محافظات الجمهورية التي قامت بتعليق الدراسة، كإجراء احترازي لحماية الطلاب  بعد تحذير خبراء الأرصاد وهيئة الأرصاد الجوية من سوء التقلبات المناخية، وانضمت العديد من المناطق الجديدة للمحافظات التي تعانون من سوء الأحوال الجوية، حيث قررت محافظة أسيوط تعليق الدراسات بسبب سوء الأحوال الجوية، كما أغلقت بعض الطرق بمحافظة جنوب سيناء بسبب تساقط الثلوج.

أمطار وثلوج ورعد

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن استمرار هطول الأمطار الغزيرة والثلوج والبرد، بالإضافة إلى سماع رعد على مساحات واسعة من سيناء والمدن المطلة على خليج السويس والبحر الأحمر، والتي استمر حتى صباح اليوم الأحد، وكذلك تحسن الأحوال الجوية في القاهرة الكبرى حيث اختفت سحب والمطر هناك.

حالة الطقس خلال الاسبوع

أعلنت الهيئة العامة للطقس عن التقلبات الجوية المتوقعة من الأحد 2 يناير إلى الجمعة 7 يناير 2022، حيث تواصل الدولة تسجيل عدم استقرار الأحوال الجوية في مناطق من شمال البلاد إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بحيث يسود خلال هذه الفترة  طقس بارد نهارًا في القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، مع ميل للدفء في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويكون الجو شديد البرودة ليلًا طوال اليوم، ويصل إلى نقطة الصقيع وسط سيناء.

كما تكون حالة الطقس اليوم الأحد 2 يناير 2022، مصحوبة بالضباب المائي من 5 إلى 8 صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وكذلك وجود أمطار خفيفة إلى متوسطة تتراوح بين 50-60٪ في مناطق السواحل الشمالية وشمال الصعيد البحري وسيناء والبحر الأحمر.

ويتوقع هطول أمطار خفيفة من حين لآخر، بحيث تصل إلى 30-40٪ في مناطق جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة في فترات عرضية.

ثلوج وأمطار وطقس قاسي.. تعطيل الدراسة وغلق محاور رئيسية لتجنب المخاطر

نصائح للحماية من التقلبات الجوية

  • من المستحسن عدم التواجد في الأماكن المفتوحة.
  • يجب الابتعاد عن الوقوف تحت الأشجار.
  • يجب الابتعاد عن أعمدة الإنارة وأسلاك الكهرباء.
  • يجب الابتعاد عن البيوت المتهدمة.
  • يجب توخي الحذر في الليل وفي الصباح الباكر.
  • ينبغي ارتداء ملابس  شتوية.
  • استخدام الكمامات أثناء التعرض للغبار وخاصة عند مرضى الصدر والحساسية.