التخطي إلى المحتوى

يترقب التلاميذ وأولياء الأمور، امتحانات الفصل الدراسي الأول لمختلف الصفوف الدراسية وبالتحديد الصفين الأول والثاني الثانوي، باعتبارهما المؤهلين إلى الثانوية العامة التي تعد بمثابة مفترق طرق في مستقبل الكثير من الطلاب الراغبين في الوصول إلى كليات بعينها لتحقيق أحلامهم التي تربوا عليها منذ الصغر.

طرح أسئلة المواد خارج المجموع على مستوى المدرسة

وحول المستجدات المتعلقة بامتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي، أوضح مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم وضع أسئلة امتحانات للمواد خارج المجموع الإجمالي للصفين الأول والثاني الثانوي، وسيتم طرح تلك الأسئلة على مستوى المدرسة.

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول سيتم إجراؤها في المدرسة، حيث أن الوزارة حددت موعدًا لإجراء الامتحانات المتعلقة بالمواد من خارج المجموع لطلاب الصف الأول الثانوي في يومي 15 و17 يناير 2022، بينما ستعقد امتحانات الصف الثاني الثانوي يومي 16 و18 يناير 2022.

وتشمل المواد التي لم يتم إضافة الدرجات الخاصة بامتحاناتها إلى المجموع: “التربية الوطنية، تكنولوجيا المعلومات، التربية الدينية، علوم الكمبيوتر”، ومن المقرر أن يؤدي الطلاب امتحاناتها خلال الأيام التي حددتها وزارة التربية والتعليم في وقت سابق.

من جانبها كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إجراء امتحانات إلكترونية في المدرسة مع لجان مراقبة ومؤمنة، مع مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة انتشار الوباء المستجد، حفاظًا على صحة الطلاب وأولياء الأمور.

جدولة مادتي العلوم والرياضيات للصف الرابع الابتدائي

في سياق منفصل، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة جدولة مخرجات الرياضيات والعلوم للصف الرابع الابتدائي، موضحًا أن الأنباء الواردة في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، والوزارة لم تصدر أي تعليمات متعلقة بهذا الشأن.