التخطي إلى المحتوى

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن المحافظات المصرية ما زالت متأثرة بحالة عدم استقرار الأحوال الجوية، موضحة أن حالة عدم الاستقرار تختلف من يوم لآخر ومن مكان إلى آخر، حيث أنه من المتوقع عدم استقرار الأحوال الجوية على مدار اليوم الأحد.

من جهتها، أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع استمرار هطول الأمطار على العديد من المناطق خلال الساعات المقبلة، موضحة استمرار هطولها على السواحل الشمالية للبلاد في كل من: “شمال الدلتا، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح”، لافتة إلى أن الأمطار ستكون متوسطة ورعدية.

هطول أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى

وأضافت الهيئة، أن القاهرة الكبرى من المحتمل أن تشهد أمطارًا خفيفة خلال اليوم، مشيرة إلى تشكل شبورة مائية كثيفة قريبة من المسطحات الزراعية والمائية، و نتج عنها إغلاق بعض الطرق الرئيسية في البلاد مثل طريق الإسكندرية الصحراوى، وذلك بسبب الشبورة المائية التي تشكلت صباح اليوم.

وتوقعت الهيئة أن يسود طقس اليوم، البرودة الشديدة على مختلف الأنحاء خلال ساعات الليل، على أن يصل حد الصقيع في جنوب سيناء، على أن يكون مائلًا للبرودة بالسواحل الشمالية وحتى شمال الصعيد، ويتضمن الإسكندرية والوجه البحري، بينما يميل للدفء في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تعطيل الدراسة في ثلاثة محافظات بسبب حالة الطقس

وتسببت الأحوال الجوية، في تعطيل الدراسة بمدينة شرم الشيخ، ومحافظة أسيوط بالكامل، وبعض مدن البحر الأحمر، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار بغزارة على تلك المناطق، مما استدعى تعطيل المدارس حفاظًا على التلاميذ.

وتشهد مصر حالة من التقلبات الجوية الناتجة عن موجة من الطقس السيء، أدت لتساقط الثلوج في بعض مناطق  محافظة البحر الأحمر، وهطول الأمطار المتفرقة في مختلف محافظات الجمهورية.