التخطي إلى المحتوى

تعتزم وزارة الإسكان، طرح مرحلة جديدة من الوحدات السكنية الخاصة بالإسكان المتوسط​​، وذلك في إطار جهود الوزارة لتوفير أنواع مختلفة من الوحدات السكنية، وكذلك تلبية لرغبة المواطنين في امتلاك وحداتهم الخاصة، حيث يشمل الطرح الجديد شقق “دار مصر، وجنة، وسكن مصر”، على أن يتم البيع بنظام التمويل العقاري.

من جانبها، أوضحت مي عبدالحميد المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الطرح يأتي بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية، ويشمل وحدات سكنية من “دار مصر، وجنة، وسكن مصر”، وسيكون البيع بنظام التمويل العقاري لصالح الهيئة.

وأوضحت المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه من المتوقع أن يتم طرح الوحدات السكنية الخاصة بالمشروعات الثلاثة خلال شهرين من الآن، على أن يكون البيع بنظام التمويل العقاري، موضحة أن البيع سيكون لصالح هيئة المجتمعات العمرانية.

وأكملت مي عبدالحميد، أن الوحدات السكنية التي سيتم طرحها ستكون في معظم المدن الجديدة التي تشهد إقبالًا كبيرًا مثل: “القاهرة الجديدة، ودمياط الجديدة، والشيخ زايد، والعلمين الجديدة”، مؤكدة أنه سيكون هناك عدد كبير من الشقق في تلك المشروعات السابق ذكرها، وسيكون البيع بنظام التمويل العقاري.

وفي وقت سابق، أوضحت وزارة الإسكان، أن الوحدات التي ستطرح ستكون جاهزة للتسليم، وكاملة التشطيب، ومعظمها يقبل الدخول في المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري بفائدة 3٪، بالإضافة إلى وجود مجموعة من العقارات ستكون متوافقة مع نسبة الـ 8٪.

أماكن الوحدات السكنية المقرر طرحها من قبل وزارة الإسكان

  • جنة: يعتبر مشروع جنة، من المشروعات المختصة بالإسكان الفاخر، وتوجد الوحدات التابعة للمشروع في ثمانية مدن وهم: “المنصورة الجديدة، القاهرة الجديدة، السادس من أكتوبر، الشيخ زايد، الشروق، دمياط الجديدة، المنيا الجديدة، ملوي الجديدة”.
  • سكن مصر: يعتبر مشروع سكن مصر، من المشروعات المختصة بالإسكان المتوسط، وتوجد وحداته السكنية في 12 منطقة، وهم: ” القاهرة الجديدة، الشروق، أكتوبر الجديدة، العبور، بدر، حدائق أكتوبر، المنصورة الجديدة، العلمين الجديدة، دمياط الجديدة، ناصر، المنيا الجديدة، غرب أسيوط، غرب قنا”.
  • دار مصر: يعتبر مشروع دار مصر، هو المشروع الثالث، ومختص أيضًا بالإسكان المتوسط، وتوجد وحداته السكنية في 8 مدن جديدة، وهم: “القاهرة الجديدة، الشروق، بدر، العاشر من رمضان، برج العرب الجديدة، حدائق أكتوبر، 15 مايو، السادات”.