التخطي إلى المحتوى

قالت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها خلال الأيام الماضية، بإن امتحانات نصف العام سوف تبدأ بشكل رسمي خلال يوم 15 يناير المقبل، وذلك بالنسبة لكل صفوف النقل في المرحلة الابتدائية والإعدادية، مؤكدة بإن العملية الامتحانية سوف تتم بنفس النظام القديم ما قبل جائحة كورونا، حيث سيكون امتحان كل مادة بمفردها، ولن تكون هناك امتحانات مجمعة خلال العام الجاري.

وقالت وزارة التعليم بإن يوم “19 يناير المقبل” سيكون إجازة في وسط الامتحانات، حيث لن يتم عقد أي امتحان في هذا الموعد، وذلك بسبب “عيد الغطاس” بالنسبة للأخوة المسيحين، مؤكدة بإن يوم 25 يناير كذلك سيكون إجازة في وسط الامتحانات وهذا بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

وفي هذا الصدد، قالت وزارة التربية والتعليم بإن الامتحانات سوف تستمر بالنسبة لجميع المراحل التعليمية حتى يوم 4 فبراير القادم، وهذا على أن تبدأ الإجازة الرسمية من يوم 5 فبراير وتستمر حتى يوم 18 فبراير المقبل.

وبالحديث حول حقيقة جود بعض الدروس التي تم حذفها من مناهج بعض الصفوف الدراسية وعلى رأسها الصف الرابع الابتدائي، فقد نفت الوزارة هذا الأمر تمامًا، وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بإن الوزارة قد وضعت خطة للانتهاء من تدريس كل المناهج الدراسية خلال الساعات المقبلة، وسيتم عقد الامتحانات في كل الدروس التي تم تدريسها للطلاب داخل المدارس خلال الفصل الدراسي الأول.