التخطي إلى المحتوى

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية على لسان الدكتور الوزير علي مصيلحي منذ قليل، بأنها تدرس بشكل رسمي بدء رفع الدعم تدريجيًا على الخبز خلال الفترة المقبلة، مؤكدة بإن هذا القرار يأتي ضمن خطة الحكومة المصرية لضبط منظومة الدعم والتموين ضمان وصوله إلى مستحقيه فقط في مختلف محافظات الجمهورية.

وفي هذا الصدد، أطلق وزير التموين الدكتور “علي المصيلحي” تصريحات إعلامية قال فيها: “الدولة المصرية تقوم بتقديم دعم كبير للغاية حتى يصل الخبز إلى مستحقيه من المواطنين بهذه الأسعار، والمواطن لا يعرف قيمة السلعة التي يحصل عليها بعد إضافة الدعم العيني، وفي الفترة الحالية مصر تقوم بدعم رغيف العيش بنحو 65 قرشا تقريبًا، وهذا بعدما زاد سعر القمح ووصل إلى نحو 361 دولارا بدلًا من 250 دولار في السابق”.

وأكمل الوزير تصريحاته ليؤكد بإن رفع الدعم عن العيش سيتم بشكل تدريجي، مؤكدًا بإن الأمر لن يؤثر على الفئات الأكثر احتياجًا، ولكن قرار رفع الدعم يهدف فقط إلى رفع كفاءته وتقليل الخسائر التي تتعرض لها الدولة بسبب هذا الأمر.

وفي السياق ذاته، قال وزير التموين والتجارة الداخلية، بإن هناك قرار رسمي قد صدر خلال الساعات الأخيرة ينص على عدم قيام مكاتب التموين بقبول أي طلبات إضافة مواليد أو عمل بدل فاقد أو بدل تألف خلال هذه الأيام، وذلك لحين الانتهاء من ضبط منظومة الدعم خلال الفترة الحالية.