التخطي إلى المحتوى

جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك يُصدر بيان به نصائح للمواطنين لتوفير استهلاك الكهرباء ومن ثم يترتب عليه حفض فاتورة الإستهلاك الشهرية للكهرباء، وفي هذا البيان قام الجهاز بالتنويه عن أجهزة كهربائية يُمكنها أن تستهلك الكهرباء أكثر من غيرها وذلك على الرغم من أنها أجهزة صغيرة جداً وموجودة في كل منزل وتكون السبب في أن الفاتورة الشهرية تكون باهظة الثمن.. وأما عن أول جهاز لن تتوقعه هو شاحن الموبايل فعلي الرغم من حجمه الصغير إلا أنه يأخذ الكثير من الكهرباء المنزلية وللأسف الجميع ينساه في الفيشة وهذا ما يجعله يل يأخذ ويأخذ مع أنه غير مُستخدم من الأساس.

الريسيفر هو الجهاز الثاني الذي كان في البيان وهو يظل يستهلك الكهرباء بكميات كبيرة بسبب شاشة عرض اليانات الخاصة به، والثالث هو الراوتر والسبب في استهلاكه للكهرباء هو لمبات الإشارة الموجودة فيه والتي تظل تعمل طيلة اليوم وللأسف لا يتذكر المواطنين إغلاقه أبداً بل يعتقدون أنه شئ يجب أن يظل يعمل ولا يُمكن إطفاؤه بعد الإنتهاء كأي جهاز عادي.

وأما عن الجهاز الرابع فهو ليس جهاز واحد وإنما مجموعة أجهزة نُعاملها بطريقة خطأ ومن ثم تأخذ الكثير جداً من الكهرباء المنزلية، وأولها التكييف الذي نقوم بإستخدامه ثم نغلقه بالريموت ولا نطفؤه ونفصله عن الكهرباء وهذا يجعله يظل يأخذ من الكهرباء في فترة عدم استخدامه.