التخطي إلى المحتوى

صرح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية فى تصريحات أعلامية له اليوم ان العالم أصبح فى خطر حقيقى وذلك بسبب عودة أنتشار فيروس كورورنا بكل قوة وذلك على الرغم من مساعى المنظمة مع الانظمة الصحية العالمية فى سرعة تطعيم المواطنين فى مختلف دول العالم باللقاحات ولكن الامر أصبح غير متسق .

البشرية في خطر حقيقي بسبب فيروس كوفيد 19

ومن جانبه قال غيبريسوس مدير المنظمة وذلك من ضمن تصريحاته الاتى  “لقد أحرزنا تقدما كبيرا في تطوير اللقاحات في وقت قياسي. ولكن العالم الآن في خطر حقيقي. العديد من نجاحاتنا السابقة يجري تدميرها”. حيث  اوضح انه زيادة عدد الاصابات من جديد بهذا الفيروس يعنى أن كافة المجهودات التى بذلت خلال عامين تضيع هباء حيث صرح قائلا :- “الناس يتوقفون عن الامتثال للقيود الوقائية المفروضة، وأن النظم الصحية تعمل بشكل غير متسق، ومعدل التطعيم غير متساو”.

أصابات فيروس كورورنا 2022

تقدر منظمة الصحة العالمية أنه لا يزال هناك تفاوت في الحصول على لقاحات فيروس كورونا في العالم حيث (في البلدان الفقيرة) يتم تلقيح أقل بكثير مما هو عليه في البلدان الغنية التي تنتج اللقاحات وتبدأ في التخطيط لإعادة التطعيم وذلك من أجل سرعة مكافحة العدوى منع انتشار ومقاومتها بشكل جيد من أجل صناعة مناعة جماعية تعمل كحائط صد للسيطرة على كوفيد 19 وكافة المتحولات الخاصة به وهو ما تسعى المنظمة مع وزارة الصحة فى العالم على تحقيقه