التخطي إلى المحتوى

قال وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، إن العمل على استبدال البطاقات التموينية المفقودة أو التالفة لن يتم إلا بعد وضع القواعد ، وسيتم ذلك خلال فترة تتراوح من 6 أسابيع إلى حوالي شهر. وأضاف المصيلحي في تصريحات حصرية لبرنامج “على مسؤوليتي” الذي يقدمه الصحفي أحمد موسى ويذاع على قناة صدى البلد، أن الأمور العادية في التفاعل مع بطاقات التموين مستمرة بعد حين ضبط القواعد الخاصة بالتموين.

بطاقات التموين الجديد 2022

وتابع علي المصيلحي أن الاتجاه هو حماية الفئات الأشد حاجة والمساعدة بمواردنا قائلاً: “من لا يستحق الدعم، لا نخافهم ونقول لهم لا يستحقون”..” حيث تحاول وزارة التموين بكل قوتها وادراتها على إيصال الدعم لكل مستحقينه فعليا ومحاربة ظاهرة الأشخاص الحاصلين على الدعم من مرتفعي الدخل والذين من المفترض أن لا يحصلون على الدعم وهو ما يتسبب في استنزاف المال العام. وشدد وزير التموين على أننا نريد حماية الفئات الأشد احتياجاً، حيث يوجد مواطنون بحاجة إلى الدعم ويجب أن ندعمهم، وهناك مواطنون هم في أمس الحاجة ويستحقون الدعم.

قرارات وزارة التموين الأخيرة

وعلى صعيد متصل قررت وزارة التموين المصرية منذ يومين رفع أسعار بعض السلع في البطاقة التموينية بواقع 2 جنية لكل سلعة وعلى رأسها سعر كيلو السكر حيث تم رفع سعر كيلو السكر من 8.5 جنية للكيلو الواحد داخل البطاقة إلى 10 جنيهات ونصف داخل البطاقة