التخطي إلى المحتوى

بشكل رسمي ومع بداية العام الجديد فقد أعلنت وزارة الهجرة المصرية رسميا عن بداية التسجيل والاشتراك في أول تأمين للمصريين في الخارج، حيث تعد هذه واحدة من الخدمات الهامة التي لطالما بحث عنها المواطنين المصريين العاملين في الخارج لوقت طويل، والتي تعد خطوة جيدة تم تنفيذها من قبل وزارة الهجرة بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية، وقد تم الإفصاح عن الخطوات والرابط المستخدم للتسجيل والاشتراك، واليكم من خلال هذه السطور كيفية الاشتراك في أول تأمين للمصريين في الخارج والتعرف على تفاصيل رسوم التأمين.

انطلاق أول تأمين للمصريين في الخارج 2022

وبالتعاون بين وزارة الهجرة الصخرية والهيئة الهام للرقابة المالية قد تم الاعلان عن اطلاق أول تأمين للمصريين في الخارج 2022 مع بداية العام الجديد، والتي جاءت في اطار السعي إلى تقديم الخدمات المختلفة وكل ما يحتاج اليها ابناءنا المصريين في الخارج، حيث تم تحديد الرسوم الخاصة بالتأمين لتكون عبارة عن 100 جنيه كل عام، والتي يتم التقديم والاشتراك بها من خلال الموقع المعلن رسميا من جانب الوزارة وهو موقع المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج.

رابط وطريقة الاشتراك في أول تأمين للمصريين في الخارج عبر epti-egypt.org
رابط وطريقة الاشتراك في أول تأمين للمصريين في الخارج عبر epti-egypt.org

كيفية الاشتراك في أول تأمين للمصريين في الخارج 2022

وقد تم تفعيل الرابط الالكتروني الخاص بأطلاق أول تأمين للمصريين في الخارج، ليتم من خلاله الاشتراك مباشرة من خلال اتباع الخطوات التالية.

في البداية يتم زيارة موقع المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج مباشرة.

  • يتم ادخال كافة البيانات الخاصة بتصريح السفر وبيانات جواز السفر الخاصة بالمسافر بشكل صحيح عبر الموقع.
  • إدخال البريد الالكتروني بشكل صحيح ومن ثم اختيار الضغط على ايقونة التسجيل.
  • اختيار ايقونة سداد الرسوم الخاصة بالتأمين والتي تقدر بمائة جنية مصري، ومن ثم اختيار أيقونة حفظ البيانات ليتم الاشتراك الكترونيا.