التخطي إلى المحتوى

الكثير من عمال مصر في انتظار قانون العمل الجديد والذي يُنظم الأعمال في القطاعات الخاصة ويحمى حق العمال كما أنه أيضاً يضمن لأصحاب الشركات والمستثمرين أن يحصلون على إنتاج أعلى، وهذا عن طريق تنظيم العلاقة بين كل من العاملين وأصحاب العمل في القطاعات الخاصة وتمنع أن يجور أحدهم على حق الآخر، وهذا عن طريق تحديد الحقوق والواجبات لكل منهم.

ومن أهم البنود التي اهتم بها قانون العمل الجديد هو سن التقاعد ومكافآت نهاية الخدمة للعمال والموظفين في القطاع الخاص، كما أن القانون الجديد أيضاً وضع المرأة وحقوقها داخل مؤسسة العمل من الأولويات، كما أن هذا القانون قام بمناقشة الدعم الطبي للعاملية والموظفين وأيضاً ناقش فكرة تثبيت العاملين ووضع وقت مُعين لتثبيتهم.

وكل هذه التعديلات لأن الدولة لاحظت عزوف الشباب عن العمل في القطاعات الخاصة مؤخراً ولهذا السبب أرادت ترغيبهم فيها مرة أُخرى، ومن أهم الأشياء التي ستتوفر داخل القطاع الخاص بعد التطبيق هي تدريب العاملين ودفع النفقات العلاجية لهم وتقديم المنح الإجتماعية في المناسبات، والتثبيت بعد أربعة أعوام والتقاعد بعد الستين عام بمكافأة .. و المكافآت المالية تكون عبارة عن أجر نصف شهر بعد كل سنة وأجر شهر بعد أن يمر على العامل خمسة سنوات في الشركة.. وبضمان هذه الشروط للعامل لابد أنه سيُعطي أفضل ما لديه للمؤسسة التي يعمل بها.