التخطي إلى المحتوى

يعتبر الموز فاكهة استوائية ذات قيمة غذائية عالية فهو غني بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم مثل فيتامين أ وفيتامين ج بالإضافة إلى المعادن الهامة مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور ونسبة الدهون عالية جدا منخفضة لأنها 0.33 جرام لكل 100 جرام

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الموز ليلاً؟

حمية الموز مفيدة لبرامج إنقاص الوزن لاحتوائها على الألياف والكربوهيدرات ولأن الموز يمنح الناس إحساسًا رائعًا بالامتلاء فالموز غني بالمعادن والفيتامينات المفيدة وأيضًا يحتوي على طاقة عالية لذا يكفي تناول حبتين من الموز فهو يفقد طاقة لمدة ساعة من المشي فعندما تشعرين بالتعب والتعب يمكنك أن تأكلي الموز.

لأن الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم فهو يعتبر من أفضل الفواكه التي تساعد في السيطرة على ضغط الدم في الجسم. يعتبر أداة للتحكم في ضغط الدم تعتبر من أفضل الثمار في علاج أمراض الجهاز الهضمي قوامها الناعم ويعمل الموز على تحييد حموضة المعدة ويمكنه أيضًا تخفيف التهاب الغشاء المخاطي في المعدة.

"مذهل جدًا"... ماذا يحدث لجسمك عند تناول الموز ليلاً؟
“مذهل جدًا”… ماذا يحدث لجسمك عند تناول الموز ليلاً؟

فوائد الموز

جودة نوم أفضل

الموز غني بالمغنيسيوم وقد أظهرت الدراسات أن تناوله يوميًا قد يزيد من إنتاج الميلاتونين مما قد يساعد في تحسين نوعية النوم وتقليل مستويات الكورتيزول أو ما يسمى ب “هرمون التوتر”.

تعزيز عملية الهضم

ينتج عن تخمر النشا المقاوم في الموز أحماض دهنية قصيرة السلسلة (SCFA) مثل الزبدة والتي ثبت أنها تعزز الهضم الصحي عن طريق تقليل الالتهاب وتعزيز وظائف الأمعاء.

فقدان الوزن

كما أنه غني بالبكتين وهو ألياف قابلة للذوبان وقد أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يزيد من الشعور بالشبع والشبع لفترة أطول كما أنه غني بالبروتين الذي يساعد على إنقاص الوزن بشكل فعال.

تحسين الجلد

يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن وخاصة المنجنيز الذي يمكن أن يزيد من مستويات الكولاجين لذا فإن تناوله يوميًا يمكن أن يساعد في تحسين لون البشرة.

زيادة مستوى الطاقة

يساعد الموز على زيادة مستويات الطاقة لديك ويمنعك من الشعور بالتعب طوال اليوم.

دعم صحة القلب

كما يحتوي على البوتاسيوم الذي يساهم في صحة القلب كما أن اتباع نظام غذائي غني بالبوتاسيوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 27٪.

الحفاظ على صحة العين

وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة يحتوي الموز على فيتامين أ الذي يساعد في الحفاظ على صحة العين وتحسين الرؤية الليلية.