التخطي إلى المحتوى

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي  بأنه ليس هناك أي إضافة للمواليد ولا عمل ببدل فاقد أو تالف حتى يتم الانتهاء من ضبط القواعد المتعلقة بصرف المقررات التموينية، مؤكداً على أن هدف الوزارة في الفترة الحالية هو وصول الدعم إلى الأكثر احتياجاً وإخراج غير المستحقين له.

وتابع وزير التموين عبر مداخلته لبرنامج “علي مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد بأن تعاني مصر من الزيادة السكانية من كل عام، مشيراً على إنه هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة حل مشكلة زيادة السكان ومواجهتها بشكل كبير.

وأوضح علي المصيلحي بأنه قد تم تشكيل لحنة عليا يرأسها المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لدراسة الدعم ووصوله إلى مستحقيه، حيث لايد من المواطنين استكمال كافة بياناتهم في البطاقات التموينية، وتوجد طرق علمية يتم من خلالها تقسيم إلى فئات وهي الأكثر احتياجاً والمتوسط وغير المحتاج.

من الجدير بالذكر أن أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي في وقت سابق بأنه سيستلزم على المواطنين إدخال البيانات والمعلومات المطلوبة منهم في بطاقات التموين بصورة صحيحة اعتباراً من شهر يناير القادم، حيث ستتمثل هذه البيانات في كلاً من عدد أفراد الأسرة والممتلكات والحيازة الزراعية التي يمتلكها، محذراً بأنه في حالة القيام بهذا الأمر فإنه سيتم على الفور إلغاء بطاقة التموين الخاصة به.