التخطي إلى المحتوى

صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بعدم صدور أي تعليمات من قبل الوزارة بشأن جدولة مخرجات مادتي العلوم والرياضيات للصف الرابع الابتدائي، مؤكداً على أن ما تم تداوله بشأن هذا الأمر مجرد شائعات الهدف منها حدوث البلبلة بين أولياء الأمور والطلاب.

مناهج مادتي العلوم والرياضيات لطلاب الصف الرابع الابتدائي

حيث وردت رسالة من قبل أولياء الأمور عبر موقع التواصل الاجتماعي “واتس اب” تشير بصدور وزارة التعليم قرارات رسمية بشأن تحديد وحدات معينة في مناهج العلوم والرياضيات لطلاب رابعة ابتدائي، وأن هناك ترحيل لتدريسها في المدارس، إلا أن جاء رد الدكتور طارق شوقي عبر حسابه الرسمي على  موقع التواصل الاجتماعي ف”فيس بوك” لينهي هذه الشائعات على الإطلاق.

ويذكر أن أعلن وزير التعليم بأنه سيتم استكمال تدريس محتوى مقررات مادتي العلوم والرياضيات الفصل الدراسي الأول بعد منتصف العام الدراسي في الفصل الدراسي الثاني، وجاء هذا القرار استجابة لرغبة أولياء الأمور وأن طول مناهج العلوم والرياضيات تشكل أزمة على أبنائهم.

وأضاف شوقي بأنه عقب استكمال تدريس محتوى الفصل الدراسي الأول في مادتي العلوم والرياضيات للصف الرابع الابتدائي في الترم الثاني، سيتم تدريس محتوى الفصل الدراسي الثاني حتى انتهاء السنة الدراسية، وفي حالة عدم الانتهاء من المناهج فإنه سيتم استكمال الباقي منها عقب الإجازة الصيفية.