التخطي إلى المحتوى

يحتوى الموز على العديد من المغذيات المفيدة وله قيمة غذائية عالية، إلا ان مزجه مع بعض الأغذية يمكن أن يضر بالجسم ، لذا لا ينصح بتناول الموز مع هذه الأطعمة ، هنا سوف نعرف الاطعمة التي يجب تجنب مزجها مع الموز :

أولا الموز مع بطيخ “هامي” لأن هذا سيزيد من أيونات البوتاسيوم في الدم، مما قد يؤدي إلى ضعف عضلة القلب والفشل الكلوي وأمراض المفاصل وانخفاض معدل ضربات القلب ، ما يمكن أن يتسبب هذا في ضرر كبير للجسم، وفي بعض الحالات يمكن أن يؤدي إلى الموت .

ثانيا الموز مع منتجات الألبان ، خاصة للأشخاص الذين يعانون من ضعف وظائف الطحال والمعدة ، وذلك لانه يسبب آلامًا في البطن والإسهال ومشاكل أخرى في الجهاز الهضمي.
ثالثا الموز مع البطاطا الحلوة ، فهي غنية بالألياف ويمكن أن تعقد الهضم بشكل كبير، ما قد يؤدي إلى الانتفاخ، كما انه من غير الجيد تناول الموز على معدة فارغة .

على صعيد اخر، فإن الموزغني بالألياف ويحتوي كمية قليلة من الدهون، ما يجعله وجبة خفيفة ممتازة لفقدان الوزن.

ولكن توجد المشكلة الوحيدة في الموز باحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، فتحتوي موزة واحدة متوسطة الحجم على 105 سعرات حرارية و27 جرامًا من الكربوهيدرات. ولكن استبعاد هذه الفاكهة من النظام الغذائي بسبب هذه العوامل لخشية زيادة الوزن قد يحرمك من فوائدها الصحية المذهلة، لذلك، وحتى نستطيع فقدان الوزن والحصول على الفوائد يمكن تناول هذه الفاكهة بطرق معينة؛ للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة، وذلك عن طريق أكل دقيق الشوفان مع الموز على الإفطار، أو اكل الموز مع زبدة الجوز أو المكسرات.