التخطي إلى المحتوى

أصدرت وزارة التموين تحذير شديد اللهجة للمواطنين بشأن البطاقات التموينية عقب تفشي ظاهرة تركهم لهذه البطاقات لدي المخبز أو متجر البقالة الذي يصرف من خلاله الدعم مما يسمح له التلاعب في الدعم المقدم من قبل هذه البطاقات بصورة غير قانونية مما يؤثر على القوت الغذائي للأسر محدود الدخل بهدف تحقيق الربح غير المشروع.

وتتضمن قرار وزارة التموين يمنع على البدالين التموينيين والمخابز البلدية والمتعاملين مع بطاقات التموين الذكية تجميع تلك البطاقات التموينية وأرقامها السرية لصرف السلع الغذائية المصروفة لهذه البطاقات بمعرفتهم كما لا يسمح لمالكي البطاقات التموينية ترك هذه البطاقات أو الأرقام السرية لدي المخابز أو البقالة لأي سبب كان.

وقد نوهت الوزارة في القرار في حالة وجود أي بطاقة تموين عند مخبز أو متجر بدل للسلع التموينية أنه سوف تطبق العقوبات المقررة بقرار 183 لسنة 2017 على البدال والمخبز وصاحب البطاقة حيث يوجه للأخير إنذار نهائي وفي حالة تكرار الأمر سوف تسحب منه البطاقة نهائيًا، وعدم القدرة على التقدم بإعادة تشغيل البطاقة مرة أخري.

أما بالنسبة للمخابز ومتاجر بدل السلع التموينية سوف يوجه لهم إنذار نهائي، وفي حالة تكرار الأمر سوف تصادر منه رخصة التشغيل بشكل نهائي.

والجدير بالإشارة أن وزارة التموين قد زادت من أسعار عدد من السلع التموينية المقرر صرفها خلال شهر يناير المقبل مثل السكر كما نوهت الوزارة بضرورة تحديث بيانات البطاقات التموينية اعتبارًا من شهر يناير الجاري.