التخطي إلى المحتوى

زيادة أسعار الذهب في مصر، في ظل احتفال العالم بالسنة الجديدة، والأمر الذي أدهش جميع المواطنين المصريين هو إرتفاع كبير في أسعار الذهب، حيث تزداد ثلاثة جنيهات فى الجرام الواحد وتعتبر هذا الارتفاع كبير، وقد ارتفع أيضاً سعر الجنيه الذهب بمقدار 24 جنيه الجنيه الواحد. وهذا الارتفاع سوف يؤثر على إقتصاد الدولة ،ويعتبر هذا الارتفاع في مصر فقط دون غيرها من البلدان.

أسعار الذهب في مصر الآن:

ارتفع سعر جرام الذهب اليوم السبت الموافق 1 يناير 2022، وجاء هذا الارتفاع في مصر فقط حيث سجل عيار 21 سعره 799 جنيه، وسجل عيار 18 نحو 685 جنيه، وقد ارتفع سعر جرام الذهب عيار 24 وصل إلى 913 جنيه. فما وصل سعر الجنيه الذهب ليصل إلى 6392 جنيهاً.

ما جاءت به وكالة بلومبرج بخصوص ارتفاع الذهب:

  • حيث أكدت وكالة بلومبرج المتخصصة في الشؤون الاقتصادية أنه لا يوجد ارتفاع في أسعار الذهب في جميع دول العالم، وأن سعره ثابت منذ الأسبوع الماضي، وأن هذا الارتفاع في مصر فقط.
  • حيث أشارت وكالة بلومبرج أن الأسعار العالمية للذهب تراجعت بنسبة 0.03%، حيث استقر سعر الاونصة عند 1782.84 دولار، ويعتبر هذا التراجع هو الرابع على التوالي خلال الأسابيع الماضية.

ارتفاع سعر الدولار مع ارتفاع سعر الذهب:

بعد ارتفاع الذهب ارتفاعاً كبيراً أثر ذلك على الاقتصاد العالمي بحث ارتفع الكثير من الأشياء التي لها صلة بالاقتصاد، حيث ارتفع سعر الدولار الأمريكي، وهذا التغير كان خفيفا جاء بنسبة 0.02%، وهذا تمكن من الإغلاق فوق المستوى، ويعتبر جاءت كل هذه الارتفاعات بسبب جائحة كورونا الذي محاصر جميع الدول منذ سنتين على التوالى.