التخطي إلى المحتوى

شهدت أسعار البيض اليوم 1 يناير 2022 استقرارًا في السوق المحلية لتسجل 43 و44 جنيها للطبق في المزرعة ، وذلك وفق تصريحات عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية ، حيث تسعى الحكومة لزيادة إنتاج البيض بهدف تلبية متطلبات السوق المصرية وزيادة التصدير من خلال تطوير مشروع الدواجن التكاملي بالعزب بمحافظة الفيوم.

سعر البيض الأبيض والأحمر اليوم 1 يناير 2022

بلغت سعر البيض الأبيض اليوم: 47 جنيهًا للطبق واستقر سعر البيض الأحمر عند: 48 جنيهًا للطبق الواحد ، ووضعت الدولة خطة لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية لتشمل مراحل الإنتاج والتفريخ والمجازر وإنتاج الأعلاف ووحدات تدوير المخلفات والزراعات التكاملية.

سعر البيض البلدي اليوم 1 يناير 2022

سجلت أسعار البيض البلدي اليوم: 55 جنيهًا للطبق، وزاد إنتاج مصر من البيض إلى 13 مليار بيضة في السنة ، وذلك وفق تصريحات نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والإنتاج الداجن السابقة، الدكتورة منى محرز.

بورصة البيض اليوم 1 يناير 2022

سجلت بورصة البيض اليوم 47 و55 جنيهًا، وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن نصيب الفرد الواحد من بيض المزارع المحلية بناء على آخر إحصائية يصل إلى 130 بيضة سنويًا.

وتستهدف خطة الدولة للنهوض بقطاع الثروة الداجنة بحث استغلال الطاقة النظيفة من الموارد الطبيعية المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح أو البيوجاز والغاز الطبيعي في تشغيل المشروعات الإنتاجية ووفق بيانات اتحاد منتجى الدواجن يصل عدد المربين العاملين فى قطاع الدواجن ما بين 50 و60 ألف منشأة، بينهما 20 شركة كبيرة، بحجم استثمارات تصل إلى 90 مليار جنيه مصرى.