التخطي إلى المحتوى

طريقة التسجيل في تأمين المصريين بالخارج.. بدأت الجمهورية المصرية اليوم السبت الذي يوافق 1 يناير 2022م، بتطبيق أول قرار تأمين المصريين العاملين في الخارج بكافة دول العالم، فيما يتعلق بإمكانية تعرضهم لحدوث حالات وفاة تتطلب نقل الجثامين أو وقوع حوادث تتطلب صرف تعويضات، ومن هذا المنطلق أشارت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج نبيلة مكرم، أن هذا القرار جاء نتيجة تلبية طلبات كافة المصريين والعاملين في الخارج، خاصة المصريين الذين يعملون بدول الخليج العربي، والذين يمثلون الشريحة الأكبر من إجمالي عدد المصريين بالخارج.

تفاصيل قرار تأمين المصريين العاملين بالخارج

أشارت وزيرة الهجرة أن هذا القرار جاء بالتنسيق مع العديد من الجهات المختصة، من بينهم وزارة الداخلية وكذلك هيئة الرقابة المالية، إلى جانب الاتحاد المصري للتأمين، ليتم العمل بتطبيق وتنفيذ آلية التأمين ابتداء من اليوم السبت الموافق 1 يناير 2022، بمشاركة المجمعة المصرية، والتي تضم عدد من شركات التأمين التي ستعمل بشكل فعلي بتطبيق هذا القرار، ليتم مد سبل التأمينات المصرية على المصريين بالخارج، بما يتماشى مع الاستراتيجية المصرية لتحقيق مبدأ الشمول التأميني.

وأكدت أن الوزارة تعمل جاهدة على تولى مسؤولية نشر طريقة الدخول في تلك المظلة التأمينية لكافة المواطنين المصريين بالخارج، ليتمكنوا من الاستفادة بها، موضحة أن هذا القرار هو الأول من نوعه، وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك العديد والمزيد من المنتجات التأمينية لتلبية كافة الاحتياجات.

طريقة التسجيل في خدمة التأمين بالخارج

  • الجدير بالذكر أن طريقة التسجيل ستتم عبر المنصة الإلكترونية التي تم تخصيصها لهذا الغرض، وهي المجمعة المصرية.
  • كما أنه تم مراعاة أن تكون إجراءات التسجيل سهلة وميسرة من خلال المنصة.
  • وتبلغ قيمة قسط التأمين حوالي 100 جنية مصري كل عام.
  • بما يستهدف كافة المصريين العاملين بالخارج بمختلف شرائحهم الاجتماعية في جميع أنحاء العالم.

وأشارت وزيرة الهجر أن القرار جاء بعد توقيع مذكرة تفاهم بين كلا من رئيس هيئة الرقابة المالية، ورئيس الاتحاد المصري للتأمين، بما يهدف إلى التعاون فيما بينهم لتوفير الحماية والتأمين على المصريين بالخارج في حالة حدوث وفاة أو وقوع حوادث.

الجدير بالذكر أنه يمكن اللجوء إلى النظام التأميني الخاص بهم والذي تعمل الدولة المصرية الآن على توفيره لهم، وبذلك نكون عرضنا كافة التفاصيل الخاصة بتطبيق أول قرار تأمين المصريين العاملين في الخارج.