التخطي إلى المحتوى

أيام قليلة وتنطلق امتحانات الترم الأول للعام الدراسي الجديد 2021/2022م، وسط مخاوف من الطلاب وأولياء الأمور من إصابة الطلاب بفيروس كورونا ومتحوره الجديد فيروس “أوميكرون” وبدأ الكثير من طلاب المراحل المختلفة من الرابعة الابتدائي حتي الثاني الثانوي وطلاب الجامعات المختلفة، البحث عبر شبكة الإنترنت لمعرفة موعد امتحانات الترم الأول واجازة نصف العام، ونستعرض لكم من خلا المقال التالي تفاصيل الخبر.

موعد امتحانات الترم الأول 2022

الكثير من أولياء الأمور والطلاب يتساءلون هل سيتم عقد امتحانات الترم الأول هذا العام بعد انتشار أخبار كثيرة بتأجيل الأمتحانات، وذلك بعد ظهور متحور أوميكرون، وصرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وايضا وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الامتحانات في موعدها ولا نية للتأجيل وسيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بين الطلاب، وتابعت وزارة التربية والتعليم أن على الجميع الاطمئنان وأن الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للمحافظة على صحة الطلاب، وسيتم تعقيم اللجان يومياً وتوفير الأدوات الصحية اللازمة، ومن المقرر أن تكون بداية امتحانات الترم الاول 15 يناير 2022 لطلاب النقل والشهادة الإعدادية. وبالنسبة لطلاب الجامعات المختلفة تبدأ امتحانات الترم الأول يوم السبت 15 يناير 2022 وتنتهي يوم 3 فبراير 2022.

موعد أجازة نصف العام 2022

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن أجازة نصف العام الدراسي 2021/2022 ستبدأ يوم السبت الموافق 5 فبراير وتنتهي الخميس الموافق 17 فبراير وذلك لجميع طلاب التعليم ما قبل الجامعي. أما بالنسبة لطلاب الجامعات المختلفة فستبدأ اجازة نصف العام يوم 4 فبراير وتستمر لمدة أسبوعين.

موعد امتحانات الترم الثاني 2022

ووفقاً للخطة الزمنية للعام الدراسي الحالي فستكون بداية الامتحانات كالتالي:

  1. موعد امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتي الشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 7 مايو 2022.
  2. موعد امتحانات الدبلومات الفنية (التجاري – الزراعي – المهني – الصناعي) يوم السبت الموافق 21 مايو 2022.
  3. موعد امتحانات الثانوية العام 2022 يوم السبت الموافق 11 يونيو 2022.