التخطي إلى المحتوى

بدأ اليوم أول طلب تأمين للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج بفضل التعاون المفيد بين وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج وهيئة الرقابة المالية والاتحاد المصري للتأمينـ وأشارت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج إلى أن التأمين يلبي مطالب المقيمين بالخارج خاصة من حيث الوفيات ونقل الجثث والحوادث ودفع التعويضات المناسبة.

أعلنت وزارة الهجرة أنها تعاونت مع هيئة الرقابة المالية واتحاد شركات التأمين لتبسيط عملية التقدم للحصول على التأمين للمصريين العاملين بالخارج ليشمل جميع المصريين العاملين بالخارج في جميع دول العالم، كواحد من أكثر من أهم مميزات هذا التأمين سهولة التسجيل على منصة إلكترونية خاصة. عن طريق الجمعية المصرية لتأمينات السفر بالخارج، من خلال الرابط التالي:
https:// epti- egy. org/ Traveltargetweb/ Pages/ Policy Qry2/ Default. aspx؟ lang =

وأوضحت أنه اعتبارًا من اليوم، تعتمد آلية تطبيق التأمين بشكل أساسي على البيانات الشخصية للمؤمن عليه، والذي ورد اسمه في تصريح العمل وجواز السفر، والمقدم إلى المجموعة المصرية لتأمين السفر في الخارج، والذي يعتبر أساس للتعاقد وجزء لا يتجزأ من التأمين من خلال الإدخال والربط ثم تسجيل البيانات المطلوبة ويتم ذلك عن طريق الإدخال والربط ثم تسجيل البيانات المطلوبة ويتم ذلك عن طريق الإدخال والربط ثم تسجيل البيانات المطلوبة. وبعد تلقي رسالة بريد إلكتروني لتأكيد التسجيل يقوم المصري بالخارج بإدخال بياناته الشخصية ودفع قسط التأمين وهو 100 جنيه مصري فقط في السنة لكافة الشرائح عبر البوابة الإلكترونية لبنك مصر ومن ثم الحصول على الوثيقة من مكتب تصريح العمل في النهاية.

خطوات الاشتراك فى تأمين المصريين بالخارج

فيما يلي بعض شروط التأمين التي حددتها الوزارة:
1- أن يكون عمر المؤمن عليه 65 سنة أو أكثر.
2- أن يقوم المؤمن له أو وكيله بإخطار الجمعية خلال 7 أيام من وقوع حادث أو وفاة سواء من خلال موقع الجمعية أو الاتصال بهاتف الجمعية أو البريد الإلكتروني أو الاتصال بشرطة تصاريح العمل بالإدارة العامة.
3- تقديم جميع التقارير الطبية وشهادات الوفاة وغيرها من الوثائق المتعلقة بالحوادث للجمعية.
4- إذا فشل المؤمن له أو من ينوب عنه في أداء هذه المهام أو تأخر في القيام بها يسقط حق المؤمن له في التعويض الناجم عن الحادث ما لم يتبين من الظروف أن تأخره كان لسبب مناسب.

وأوضحت الوزارة ما يلي فيما يتعلق بالحالات المشمولة بالتغطية والمبالغ التي يدفعها المجمع في كل حالة وتفاصيل الدفع:
أ- في حالة وقوع حادث تلتزم المجموعة فقط بدفع 100000 جنيه حيث تقوم المجموعة بدفع التكلفة الفعلية لتجهيز الجثمان وشحنه ونقله للوطن بناءً على المستندات المقدمة للمجموعة والباقي. يتم توزيع الأموال على الورثة الشرعيين بناءً على إشعار الميراث المقدم إلى المجموعة.
ب- في حالة الوفاة الطبيعية تتحمل المؤسسة فقط التكاليف الحقيقية لتجهيز الجثمان وشحنه ونقله حتى 100,000 جنيه مصري.