التخطي إلى المحتوى

يبدأ اليوم السبت 1 يناير 2022، تطبيق أول تأمين للمصريين العاملين والمقيمين خارج البلاد، وذلك في إطار التعاون بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والهيئة العامة للرقابة المالية والإتحاد المصري للتأمين، وقد أوضحت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن تطبيق التأمين يلبي احتياجات المواطنين المقيمين في الخارج، خاصة فيما يتعلق بحدوث حالات وفاة ونقل الجثامين ووقوع حوادث وصرف التعويضات المناسبة.

كما أعلنت وزارة الهجرة أنها عملت بالتعاون الجهات المعنية، على أن تكون الآلية الخاصة بتطبيق التأمين للمصريين العاملين في الخارج مبسطة وسهلة لكي تشمل كل المصريين بالخارج في كل دول العالم، إذ إنه من أهم مميزات هذا التأمين سهولة التسجيل على المنصة الإلكترونية الخاصة بالمجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج  ، كما أوضحت أن الآلية الخاصة بتطبيق التأمين -اعتبارا من اليوم- تقوم بالأساس على البيانات الشخصية للمؤمن عليه المذكور اسمه بتصريح العمل وجواز السفر، والمقدمة للمجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج، التي تعتبر أساسا للتعاقد وجزءا متمماً للتأمين.

خطوات الإستفادة من التأمين على العاملين بالخارج

  1.  الدخول  على الرابط الخاص بالمجمعة المصرية للتأمين على العاملين بالخارج.
  2.   تسجيل البيانات المطلوبة، ويتم إرسال بريد إلكتروني لتأكيد التسجيل.
  3.  يقوم المصري في الخارج بإدخال بياناته الخاصة ويقوم بسداد قسط التأمين، الذي يبلغ 100 جنيه مصري فقط في السنة لكل الشرائح، عن طريق البوابة الإلكترونية لبنك مصر.
  4. الحصول على وثيقة التأمين من مكتب تصاريح العمل.

شروط الاشتراك في أول تأمين على العاملين بالخارج

1- أن لا يزيد عمر المؤمن عليه  عن 65 عامًا.

2- أن يتم إخطار المجمعة خلال 7 أيام من طرف المؤمن عليه أو من ينوب عنه، عند وقوع حادث أو وفاة، سواء عبر الموقع الإلكتروني للمجمعة أو بالاتصال على هاتف المجمعة، أو عن طريق الإيميل، أو الإدارة العامة لشرطة تصاريح العمل.

3- أن يتم تقديم كل التقارير الطبية وشهادة الوفاة وأي مستندات متعلقة بالحادث إلى المجمعة .

4- في حالة لم يقم المؤمن عليه أو من ينوب عنه بتلك الالتزامات أو تأخر في القيام بها سقط حقه في المطالبة بالتعويض الذي ينشأ عن هذا الحادث ما لم يتبين من الظروف أن تأخره كان لعذر مقبول.

ولمعرفة تفاصيل اكثر شاهدوا هذا الفيديو