التخطي إلى المحتوى

وجه المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات “إيجي سرت” والتابع لوزارة الاتصالات تحذيراً من خطورة أن ترد رسائل للبريد الإلكتروني الخاص بك، مؤكداً على أن هذه الرسائل الهدف منها هو اختراق جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص بك، والدخول على البيانات والمعلومات الخاصة بك “كالحسابات البنكية” وتسريبها.

حيث أوضح إيجي سرت الفرق بين رسالة البريد الإلكتروني الأصلية والمزيفة بعدد من العلامات، مبيناً بأنه في حالة كانت الرسالة التي وصلت على بريدك الإلكتروني تبدأ بكلمة “عزيزي العميل” أو “أهلاً هل تذكرني” أو باسمك الأول فقط، فعليك أن تتوخى الحذر والحيطة على الفور فهذه رسائل مزيفة هدفها التلاعب ببريدك.

وأضاف إيجي سرت بعدم الضغط على الرابط المرافق للإيميل بأي شكل، ولكن لابد أن تقرأه جيداً وأن تتأكد بأن لا يوجد في نهايته اسم موقع ليست على معرفة به وافحصه بشكل جيد.

من الجدير بالذكر أن انتشرت في الفترة الأخيرة عمليات اختراق لحسابات العملاء في معظم البنوك، وقد وجه البنك المركزي المصري تحذيراً للبنوك من ضرورة نشر أخبار توعوية وتحذيرية لعملائها من خطورة تداول معلوماتهم أو بياناتهم بأي شكل من الأشكال لأن هذا الأمر يعرض حساباتهم للاختراق وتسريبها، كما طالب العملاء بضرورة الإبلاغ في حالة ملاحظة أو وصول أي شئ غير معتاد في حساباتهم.