التخطي إلى المحتوى

ويتجه الأنظار إلى الاجتماع الأول للجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في بداية السنة الجديدة والمتوقع عقده خلال أيام قليلة في يناير القادم.

وعقد الاجتماع بعد أن رفعت الحكومة أسعار البنزين ثلاث مرات هذه السنة، في كل مرة بلغ سعر اللتر 25 قرشا خلال أبريل ويوليو وأكتوبر 2021، مع الحفاظ على سعر لتر السولار دون تغيير.

 أسعار البنزين في مصر لشهر يناير 2022

  • حاليا سعر لتر بنزين ٨٠ نحو 7 جنية مصري، ولتر بنزين 92 نحو 8.25 جنيه مصري، ولتر بنزين 95 نحو 9.25 جنيه مصري، ولتر السولار نحو 6.75 جنيه مصري
  • في عام 2019، بدأت مصر في تطبيق آلية تسعير تلقائية لبعض المواد البترولية بعد تحرير أسعارها في خطة للتخلص التدريجي من الدعم لهذه المنتجات.
  • تشمل الآلية موافقة لجنة مشكلة بقرار رئيس الوزراء كل 3 أشهر لمراجعة أسعار المنتجات البترولية بناءً على تطور أسعار البترول العالمية (متوسط ​​سعر خام برنت في الربع السابق)، وكذلك سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي بشرط أن تكون النسبة زيادة أو نقصانًا بنسبة تصل إلى 10٪.

توقعات أسعار البنزين

  • توقع نائب رئيس قسم البحوث ببنك استثمار هيرميس محمد أبو باشا، ان الحكومة ستثبت أسعار البنزين والسولار عبر اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية الذي سيقام عبر شهر يناير.
  • صرح نائب رئيس قسم البحوث ببنك استثمار هيرميس محمد أبو باشا، متوسط سعر خام البترول برنت تراجع بنسبة ضئيلة خلال الشهرين الماضيين ولكنه ارتفع مرة ثانية وصل سعره حوالي ٨٠ دولار للبرميل وينتج عن ذلك أن متوسط السعر في الربع الرابع قريب من مستواه في الربع الماضي.

هكذا نكون قد تعرف على أسعار البنزين في مصر لشهر يناير 2022  ونرجوا ان ينال المقال اعجابكم .