التخطي إلى المحتوى

قالت هيئة الأرصاد الجوية بأنه يجب على جميع المواطنين توخي الحذر خلال الساعات المقبلة وهذا في الوقت الذي تتوقع فيه الهيئة بأن تسقط الأمطار الغزيرة والرعدية على عدد كبير من المحافظات وعلى الأخص في السواحل الشمالية والشرقية بالإضافة إلى محافظات شمال الدلتا وفي القاهرة الكبرى وبعض المناطق في محافظات شمال الصعيد.

وأوضح مسؤولي الهيئة في بيان رسمي لها خلال الساعات الماضية، بإن حالة الطقس سوق تشهد المزيد من التقلبات خلال مساء اليوم السبت، متمثلة في سقوط الثلوج على بعض المناطق، وهذا بجانب انخفاض غير مسبوق في درجات الحرارة حيث ستصل إلى نحو 5 أو 6 درجات مئوية في السواحل الشمالية، في حين ستكون درجات الحرارة تصل لنحو الصفر في مناطق مثل سانت كاترين.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد كل المواطنين من خطورة تخفيف الملابس، مطالبة بضرورة عدم الخروج من المنازل في أوقات سقوط الأمطار الغزيرة والتحذير من كون تلك الموجة من الطقس السيئ سوف تستمر حتى مساء يوم الخميس المقبل على أقل تقدير.

والجدير بالذكر بإن هناك عدة محافظات كانت قد أعلنت عن تعطيل الدراسة اليوم السبت وهي الإسكندرية وكفر الشيخ والدقهلية والبحيرة والغربية، وهذا بسبب حالة الطقس الغير مستقر التي ضربت البلاد خلال الساعات الأخيرة، مؤكدين بإن هذا القرار يسري على جميع المعاهد والمدارس سواء للطلاب أو المعلمين.