التخطي إلى المحتوى

طالب فريق الدفاع عن 4 طلاب ضحايا حادث الشيخ زايد بمليون جنيه كتعويض مؤقت أمام محكمة جنايات الجيزة، لجلسة اليوم السبت، في الجلسة الأولى لمحاكمة المتهم المتسبب في الحادث كريم الهوارى وقال عضو في هيئة الدفاع فى تصريح له إن النيابة المدنية المؤقتة ليست مطالبة بالتعويض، لكنها عملية تسمح للدفاع بالمثول وإحالة الضحايا ومنحهم فيما بعد الحق في استئناف الحكم.

تعويض مليون جنيه:

طلب دفاع المجني عليهم في حادث الشيخ زايد بتعويض مدني مؤقت قدره مليون جنيه لكل ضحية، خلال الدفاع عن الضحايا أمام محكمة جنايات الجيزة لجلسة اليوم السبت فى قضية محاكمة كريم الهواري المتهم بدهس 4 شباب والذى تسبب في وفاتهم.

محاكمة كريم الهوارى:

كما طالب الدفاع خلال الجلسة بأن يكون المتهم مساويا لغيره من المساجين، ونقله إلى مستشفى السجن لتلقي العلاج. ووصل بعض أهالي ضحايا حادث الشيخ زايد وكذلك أيضا وصل المتهم بعربة إسعاف وتم نقله إلى القاعة على ترولى وكانت النيابة قد أمرت بإحالة المتهم كريم الهواري نجل رجل أعمال إلى محكمة الجنايات المختصة حتى يعاقب على التهم الموجهة إليه.

 

مليون جنية تعويض مدنى ..طلب مفاجأة من محامى ضحايا كريم الهوارى المتهم بحادث الشيخ زايد
محاكمة كريم الهوارى

 حادث الشيخ زايد:

وواجهت النيابة الهواري بارتكاب جريمة القتل غير العمد التي نتجت عن إهماله وقلة العناية وعدم التقيد بالقوانين والأنظمة والأوامر عند قيادته لسيارة بسرعات عالية تتجاوز السرعة القانونية، تحت تأثير المخدر المذكور وغيره من المواد المسكرة، دون مراعاة المسافة بينه وبين سيارة الضحايا، فقام بصدمها من الخلف. ونتيجة لذلك ، تعرضوا لإصابة أودت بحياتهم واتهموه أيضًا بارتكاب مخالفات أخرى.

إثباتات النيابة العامة:

وتضمنت الأدلة ما ثبتته النيابة العامة عند مشاهدة مقطع الفيديو للحادث الذي قدمه الشاهد المذكور وما ثبت من تحققه من مكان تواجد سيارة المراقبة التي سجلت هذا المقطع وكذلك ما تم إثباته بناءً على معاينة موقع الحادث ونتائج مديرية المعامل الكيميائية المركزية التابعة لمديرية الطب الشرعى بخصوص محتوى العينات المأخوذة من المتهم للكوكايين والكحول الإيثيلي.