التخطي إلى المحتوى

أوضحت إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خريطة الحالة المطرية المتوقعة خلال الساعات المقبلة وحتى مساء يوم غدٍ الأحد، في ظل موجة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد خلال تلك الفترة حيث بدأت أمس الجمعة من خلال هطول أمطار متفاوتة وزيادة نشاط الرياح السطحية المصحوبة بتدنٍ في مستوى الرؤية الأفقية على الطرق.

خريطة هطول الأمطار خلال الساعات المقبلة

وبيّن مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة، الدكتور محمود شاهين، أن البلاد تشهد حاليًا حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مشيرًا إلى أن فرص هطول الأمطار تزيد خلال الساعات المقبلة على مدن القناة وخليج السويس ومناطق سيناء حسب الخرائط المطرية الجديدة.

حالة صقيع في سيناء

ولفت إلى أن الأجواء ستشهد انخفاضًا بدرجات الحرارة بشكل عام على غالبية المناطق على أن تصل تلك الحالة لحد الصقيع على منطقة سيناء، مع وصول معدلات الحالة المطرية بين خفيفة إلى متوسطة خلال الساعات المقبلة.

نصائح من هيئة الأرصاد للتعامل مع الحالة الجوية

ونصح شاهين، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وتقليل النزول للشارع، بالإضافة إلى الابتعاد عن السير بالقرب من أعمدة الإنارة خلال هطول الأمطار، وذلك تجنبًا لوقوع أي حالات من الضرر عليهم.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد توقعت استمرار السحب المُنخفضة إلى المتوسطة اليوم السبت، مصحوبة بأمطار متفاوتة على عدد من المناطق خاصة السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، على أن تصل إلى حد السيول على مرتفعات سيناء والبحر الأحمر.

وشهدت معظم أنحاء البلاد أمس الجمعة، هطول أمطار متفاوتة خاصة على مناطق الوجه البحري، وهو ما دفع الجهات المعنية إلى إصدار عدد من التنبيهات للمواطنين لتجنب أي مخاطر قد تحدث لهم جراء التقلبات الجوية خلال تلك الفترة.