التخطي إلى المحتوى

موعد صرف مرتبات شهر يناير 2022، من المقرر أن يكون موعد صرف مرتبات شهر يناير 2022 الحالي، وفقا لما تم الإعلان عنه داخل الكتاب الدوري الصادر من جهة وزارة المالية في مصر، والذي أفاد بأن يكون يوم الاثنين الموافق 24 من شهر يناير الجاري هو بداية صرف مرتبات الموظفين في الجهات الحكومية في المحافظات، على أن يتم  صرف المرتبات الخاصة بهذا الشهر الجاري على مدار 5 أيام، ليكون آخر  يوم هو الاثنين  الموافق 31 من الشهر نفسه.

موعد صرف مرتبات يناير 2022 للموظفين

يتم البحث خلال هذه الأيام من جهة  كل من العاملين والموظفين داخل الجهاز الإداري للدولة، عن موعد صرف المرتبات خلال شهر يناير، ويقدر عددهم داخل المنشآت الحكومية والمؤسسات أكثر من  5 مليون موظف ويصل إلى 6 ملايين في شتى أنحاء مصر، وتم تحديده من قبل وزارة المالية وأعلنت عنه في كتابها الدوري، ليكون في يوم 24 يناير وحتى يوم 31 يناير.

وبما أن عدد الموظفين بالجهاز الإداري للدولة يبلغ  حوالي ستة ملايين، ولذلك تم تحديد جدول زمني لتنظيم آليات صرف المرتبات من خلال ماكينات الصرف الآلي للبنوك ال ATM.

لذلك حرصت الوزارة على أن يكون الموعد على مدار خمسة أيام، حرصا منها على منع التكدس بين الموظفين وبعضهم عند صرف مرتبات الشهر، في ظل تنفيذ خطة الدولة لمواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد.

الاجازات الرسمية ومواعيد الصرف

وتماشيا مع الاجازات الرسمية في الدولة، مثل عيد الشرطة وثورة 25 يناير الموافقين  يومي الجمعة والسبت، سيكون أول يوم في صرف مرتبات الموظفين هو يوم الاثنين الموافق 24 يناير الجاري، على مدار يوم الثلاثاء والأربعاء ثم يتوقف بسبب الأعياد وتستأنف مرة أخرى في يوم الأحد الموافق 30 من نفس الشهر.