التخطي إلى المحتوى

وضع العاملين الإقتصادي بالدولة سيتغير منذ بداية هذا العام وذلك بسبب تطبيق الحد الأدنى للأجور في مصر على كل العاملين وإلزام المؤسسات والشركات الخاصة بذلك.. وهذا يجعل أصحاب المعاشات يتساءلون عن إن كانوا سيتقاضون أموالاً زائدة على الأموال التي يستحقونها مثل بقية العمال والموظفين! ولذا جاء الرد من هيئة التأمينات والمعاشات القومية والتي قالت للمواطنين أنه ستحدث زيادة في المعاشات من نهاية شهر يونيو.. وأما عن مقدار الزيادة فسوف تزيد المعاشات لما يقرب من الخمستاشر بالمئة من قيمة المرتب، وأما عن الإشتراك بمنظومة التأمينات فالحد الأدنى للإشتراك فيها يصل 1200ج.

وقالت هيئة التأمينات الإجتماعية أنه قد دثت طفرة كبيرة في قيمة المعاشات منذ الكثير من الوقت فقد كانت 86.5 مليار جنيه عام 2013-2014 وهي الآن وفي هذا العام المالي وصلت لما يقرب من 282 مليار جنيه وهذا يعني أنها تزيد بشكل ملحوظ لأن الدولة تعول كبار السن بشكل قوي جداً ومن لا يستطيعون العمل ومن قضوا شبابهم في خدمة عملهم.

وأما عن الحد الأدنى لمعاش الفرد عام 2015 فقد وصل إلى 450 جنيه، وبعدها عام 2017 زاد المعاش ووصل 500 جنيه.. أما في عام 2019 فقد وصل الحد الأدنى للمعاش 900ج، كما أنه يوجد الكثير من القرارات الجديدة بشأن زيادة المعاشات لمن تسبب عملهم لهم بعجز كلي أو جزئي وتسبب في مكوثهم في المنزل ومن يتوافاه الله بسبب العمل.