التخطي إلى المحتوى

توقعت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، هطول أمطار على معظم الأنحاء غدًا “الأحد”، على أن تكون تلك الحالة متوسطة على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وسيناء ومحافظة البحر الأحمر، وخفيفة على مناطق الوجه البحري والقاهرة الكبرى، وذلك بعد انخفاض حدة الأمطار بشكل مؤقت اليوم “السبت” بعد الموجة المطرية التي شهدتها البلاد أمس الجمعة.

أمطار ونشاط في الرياح على معظم الأنحاء

وأوضحت الهيئة، أن الحالة المطرية يُصاحبها نشاطًا بالرياح السطحية على أجزاء من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مشيرةً إلى أن الأجواء ستميل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية، مع تأثر جنوب سيناء وجنوب الصعيد بأجواء دافئة.

طقس شديد البرودة وصقيع بوسط سيناء

وحذرت من طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء خلال ساعات الليل مع وصوله إلى حد الصقيع على وسط سيناء في ظل حالة عدم الاستقرار المناخي بالفترة الحالية في البلاد.

نشرة الطقس
نشرة الطقس

قائمة بدرجات الحرارة المتوقعة

ونوهت إلى أن درجات الحرارة المتوقعة ستكون القاهرة الكبرى والوجه البحري 17 للعظمى والصغرى 11 درجة مئوية، والسواحل الشمالية 17 للعظمى والصغرى 12 درجة مئوية، وجنوب سيناء 21 للعظمى والصغرى 15 درجة مئوية، وشمال الصعيد 17 للعظمى والصغرى 8 درجات مئوية، وجنوب الصعيد 21 للعظمى والصغرى 11 درجة مئوية.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد كشفت عن انخفاض انحسار حالة هطول الأمطار اليوم السبت على مناطق القاهرة والدلتا وشمال الصعيد وسيناء، بسبب وصول المنخفض الجوي إلى الأرض وزيادة قيم الضغط بداخله وتراجع نسبة الرطوبة المتدفقة من البحر المتوسط، وذلك بعد ساعات من تأثر أجواء القاهرة ومختلف المحافظات بحالة مطرية شديدة وصلت إلى حد سيول في عدة مناطق، وهو ما دفع الهيئة إلى إصدار عدة تنبيهات.