التخطي إلى المحتوى

أسعار البنزين في 2022 في مصر اليوم حقق مكتب تسعير البترول زيادة جديدة في سعر البنزين في مصر في عام 2022 كل ثلاثة أشهر، الآن يهتم الجميع بالسعر، كما يعقد لجنة أسعار النفط كل ثلاثة أشهر لإعلان الأسعار، وكان من المقرر أصلا أن تجتمع اللجنة في الأول من يناير لتحديد السعر.

أسعار البنزين 2022 اليوم فى مصر 

يتساءل الآن عدد كبير من المواطنين عن سعر البنزين في مصر في عام 2022 سواء تم رفع السعر أو ثبات السعر ، وبحسب فهمي فإن السعر الحالي ثابت دون أي تغيير فالسعر كما هو:

  • ليبلغ بيع لتر بنزين ٨٠ يقدر ب ٧ جنيهات.

  • لتر بنزين ٩٢ يقدر ب ٨,٢٥ جنيهات.

  • لتر بنزين ٩٥ يقدر ب ٩,٢٥ جنيهات.

  • لتر السولار يقدر ب ٦,٧٥ جنيهات.

  • يكون سعر المازوت تقريبًا ٣٩٠٠ جنيه مصري.

تعرف على أسعار البنزين الجديدة في مصر

ارتفع سعر خام برنت بنحو 7.71 دولار أمريكي في الأيام التسعة الماضية، وارتفع بنحو 10.4٪ في آخر يوم تداول يوم الأربعاء، ليصل إلى مستوى 79.23 دولارًا أمريكيًا، ثم انخفض السعر على مدار 71 عامًا تقريبًا في اليوم، وقالت الدكتورة علياء ممدوح  أكبر الاقتصاديين في بنك الاستثمار إنها تتوقع استقرار الأسعار بحسب بلتون.

وقالت أيضا إن سعر خام برنت في الفترة الأخيرة من عام 2021 لا يختلف كثيرا عن الفترة السابقة، وهذه مشكلة سعرية سببتها موجة كورونا، تمامًا مثل الاجتماع السابق في يناير.

إسراء أحمد محللة الاقتصاد الكلي في نفس الشركة اتفقت مع رضوى السويفي لأنها صرحت أن سعر خام برنت في الفترة الأخيرة من العام الحالي ارتفع بنسبة 9٪ مقارنة بالفترة السابقة، الأمر الذي سيدفع الحكومة إلى اتخاذ قرار بشأن ذلك. زيادة أسعار البنزين.