التخطي إلى المحتوى

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حقيقة تأجيل كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في الإمارات العربية المتحدة، موضحة أن الأنباء الواردة في هذا الشأن غير صحيحة والبطولة ستقام في موعدها المحدد، بمشاركة أندية الأهلي المصري، والجزيرة الإماراتي، والهلال السعودي، وتشيلسي الإنجليزي، وبالميراس البرازيلي، ومونتيري المكسيكي، و بيراي بطل تاهيتي الذي حل بديلًا لأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

واختار “فيفا” بيراي” بطل تاهيتي، ليشارك بديلًا لفريق لفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ليكون ممثلًا لقارة أوقيانوسيا، بعد انسحاب الفريق النيوزيلندي بسبب الإجراءات الاحترازية المتعلقة بتأجيل فتح الحدود وإعادة العزل الإلزامي والحجر الصحي عند العودة للبلاد، مما دفعه إلى طلب الانسحاب من البطولة.

موعد إقامة كأس العالم للأندية في الإمارات

ومن المقرر أن تقام البطولة في موعدها المحدد سابقًا، في الإمارات العربية المتحدة، وذلك في الثالث من فبراير وحتى الثاني عشر، بمشاركة الفرق أبطال القارات “الأهلي والهلال وتشيلسي ومونتيري وبالميراس، وبيراي”، بجانب الجزيرة الإماراتي بطل الدوري في البلد المستضيفة للبطولة.

وفي وقت سابق، طالب النادي الأهلي ممثل قارة إفريقيا، بتأجيل البطولة إلى وقت لاحق بسب تعارضها مع إقامة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، ولكن “فيفا” أكد على صعوبة تأجيل البطولة، مما جعل الأهلي مهددًا بفقدان 9 لاعبين من قوامه الأساسي بسبب مشاركتهم مع منتخباتهم المختلفة.

وبات الأهلي مهددًا بفقدان كل من: “محمد الشناوي، التونسي علي معلول، أكرم توفيق، عمرو السولية، محمد شريف، المالي أيو ديانج، حمدي فتحي، المغربي بدر بانون، أيمن أشرف”، حيث يلعب ثلاثة منهم في منتخبات تونس والمغرب ومالي، بينما باقي اللاعبين يمثلون المنتخب المصري.

وحصل النادي الأهلي على وعد من أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المشرفة على إدارة كرة القدم في مصر، بمشاركة الأهلي بكامل نجومه في كأس العالم للأندية.