التخطي إلى المحتوى

قالت تقارير إعلامية صباح اليوم، بإن هناك 5 محافظات قد قررت تعطيل الدراسة اليوم السبت الموافق 1-1-2022 وذلك بسبب حالة الطقس السيئ التي تضرب البلاد في هذه الفترة، ومن بينها محافظة الإسكندرية والبحبرة بالإضافة إلى محافظة الدقهلية والغربية وكذلك محافظة كفر الشيخ، وهذا بعدما سقطت الأمطار بصورة كثيفة على تلك المناطق خلال الساعات الأخيرة.

وحتى هذه اللحظة لم يصدر أي قرار جديد يخص تعطيل الدراسة داخل تلك المحافظات خلال يوم الأحد، ولكن أغلب التقارير تشير إلى كون الإيقاف والتعطيل يخص اليوم السبت فقط.

وفي السياق ذاته، قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنها تتوقع بأن تسقط الأمطار بشكل مكثف على بعض المناطق خلال اليوم السبت وكذلك يوم الأحد، وعلى رأسها السواحل الشمالية ومحافظات شمال الدلتا والقاهرة الكبرى وكذلك في الوجه البحري.

وأكمل مسؤولي هيئة الأرصاد الجوية تصريحاتهم ليؤكدوا بإن الحالة الجوية سوف تشهد اضطراب ملحوظ طيلة الفترة القادمة، وهو الأمر الذي يجعل المواطنين مطالبين بالالتزام التام والكامل بالتدابير الاحترازية وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وعدم الخروج من المنازل إلا في حالة الضرورة القصوى وكذلك محاولة الابتعاد عن الأماكن المكشوفة عند سقوط المطر.

وأشارت الهيئة في بيانها الرسمي بإن هناك رياح قوية سوف تظهر خلال الساعات المقبلة بسبب المنخفض الجوي الذي تتعرض له البلاد وقد تتسبب في انخفاض درجات الحرارة بشكل أعلى من الطبيعي.