التخطي إلى المحتوى

مانشستر سيتي وارسنال في اولي مباريات العام الجديد 2022 وتنطلق مباريات اليوم بمباراة قوية تجم عملاقي الدوري الإنجليزي، اليوم يتطلع مانشستر سيتي إلى تسجيل فوزه الحادي عشر على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز عندما يتوجه إلى استاد الإمارات بعد ظهر يوم السبت لمواجهة أرسنال. ويتقدم سيتيزينز حاليًا بفارق ثماني نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الثاني في صدارة جدول الترتيب ، بينما يحتل أرسنال المركز الرابع بفارق أربع نقاط عن وست هام يونايتد صاحب المركز الخامس.

سيدخل مان سيتي في منافسات نهاية هذا الأسبوع بعد فوزه 1-0 على برينتفورد مساء الأربعاء ، حيث سجل فيل فودين الهدف الوحيد في المباراة ضد فريق توماس فرانك. لقد انتصر المواطنون الآن في كل من مبارياتهم العشر الأخيرة في الدوري ، مما جعلهم يصعدون إلى قمة الجدول ، وجمعوا 50 نقطة من أول 20 مباراة لهم في موسم 2021-22.

يتقدم فريق بيب جوارديولا بفارق ثماني نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الثاني وبتسع نقاط عن ليفربول صاحب المركز الثالث ، والثاني سيستقبل المركز الثالث في الدوري يوم الأحد ، لذلك قد يكون مانشستر سيتي أكثر وضوحًا في القمة قبل المجموعة التالية من المباريات. في أفضل رحلة في إنجلترا. ويلتقي بطل إنجلترا مع سويندون تاون في كأس الاتحاد يوم 7 يناير قبل أن يستضيف تشيلسي في الدوري يوم 15 يناير ، وهناك خطر من أن يبدأوا في الهروب في القمة.

ومن جهة اخري واجه آرسنال الكثير من الانتقادات في الأشهر الأولى من موسم 2021-22 ، لكنها كانت أسابيع قليلة إيجابية لأرسنال ، الذي فاز في كل من مبارياته الخمس الأخيرة في جميع المسابقات ، بما في ذلك أربعة انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز على ساوثهامبتون ، وست هام ، ليدز يونايتد ونوريتش سيتي. سجل فريق ميكيل أرتيتا 14 هدفًا في آخر ثلاث مباريات ، بعد أن تغلب على سندرلاند 5-1 في كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 21 ديسمبر قبل أن يسجل خمسة أهداف في مرمى نورويتش في الدوري في يوم الملاكمة.