التخطي إلى المحتوى

يعتزم مسؤولو النادي الأهلي، على مفاتحة وليد سليمان نجم الفريق القاهري في قرار الاعتزال الكروي والتوجه نحو العمل الإداري أو الفني، لا سيما وأن اللاعب أحد أبناء الأهلي المخلصين للنادي طوال مسيرته مع الفريق منذ انضمامه إلى صفوف العملاق القاهري في عام 2011 قادمًا من نادي إنبي.

عدم تجديد عقد اللاعب وليد سليمان

يأتي قرار مسؤولي الأهلي، بعدما استقر في وجدانهم قرار عدم التجديد مع اللاعب، والاكتفاء بما قدمه للفريق طوال سنوات تمثيله للنادي، والاتجاه إلى مفاتحته في قرار الاعتزال الكروي بعد انتهاء عقده مع النادي، على أن يختار اللاعب الخطوة الجديدة بعد الاعتزال بين العمل الإداري أو الفني في النادي.

ويسعى مسؤولو الفريق، إلى استحداث منصب إداري جديد للاعب، كنوع من التكريم على مسيرته داخل جدران الأهلي المصري، حيث شهد مع الفريق العديد من البطولات المحلية والقارية، بالإضافة إلى عدم افتعاله لأي مشاكل مع الجهاز الفني أو زملاؤه من اللاعبين طوال مسيرته مع الفريق.

العروض المقدمة من الأهلي لوليد سليمان بعد الاعتزال

ويخط النادي لتقديم أكثر من عرض على لاعبه المخضرم، وهو العمل الفني أو الإداري أو الإعلامي على قناة النادي، على أن يختار اللاعب المجال المفضل لديه بعد الاعتزال الكروي، وذلك بعد تنظيم مباراة تليق باعتزال اللاعب، ليكون أفضل تكريم للاعب من قبل النادي بعد مسيرة رائعة امتدت لأكثر من 10 سنوات مع العملاق القاهري.

وشهد وليد سليمان العديد من الأجيال المتعاقبة داخل الأهلي المصري، حيث توج مع الجيل الذهبي ببطولتي دوري أبطال إفريقيا 2012 و2013، بالإضافة إلى تتويجه بالكونفدرالية الإفريقية في 2014 بعد اعتزال الجيل الذهبي، ومؤخرًا فاز ببطولتي إفريقيا 2020، و2021، وتوج بخمس بطولات سوبر إفريقي خلال تلك الفترة، بخلاف الكثير من الألقاب المحلية.

وينتهي عقد وليد سليمان مع النادي الأهلي بنهاية الموسم الجاري، ويخطط مسؤولي الفريق لعدم تجديد عقد اللاعب خاصة مع تقدمه في السن وعدم اعتماد المدير الفني بيتسو موسيماني على اللاعب بصفة أساسية، ليكتفي بما قدمه اللاعب من إنجازات رائعة سطرت بحروف من ذهب خلال الفترة التي تواجد بها داخل جدران النادي الأهلي المصري.