التخطي إلى المحتوى

على قدم وساق تجري وزارة التربية والتعليم استعداداتها المكثفة قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث وجهت رسالة هامة إلى طلاب الصف الأول والثاني الابتدائي من أجل تجهيز التابلت، من أجل الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021 /2022.

امتحانات إلكترونية في المدرسة ولجان مراقبة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات التي يتم إجراؤها تتم بطريقة إلكترونية، في المدرسة، لكن يتم الأمر داخل إشراف كامل ولجان مراقبة ومؤمنة من قبل لجان مختصة، على أن يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا بين الطلاب، وحمايتهم من الوباء التاجي.

رسوم امتحانات الثانوية العامة
لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي.. طريقة استلام أكواد الاختبارات الإلكترونية قبل دخول الامتحان

استلام أكواد الاختبارات الإلكترونية قبل دخول الامتحان

ودعت وزارة التربية والتعليم المواطنين إلى ضرورة استلام أكواد الاختبارات الإلكترونية قبل دخول الامتحانات من خلال عدد من الخطوات التالية.

  • ضرورة إدخال البيانات في الاستمارة الإلكترونية، وكتابة أن كانت الامتحانات تتم بطريقة عن طريق نظام الانتظام، أو منازل  أو خدمات طبقًا لحالة كل طالب.
  • ضوررة التأكيد من تفعيل تطبيق تنويهات المتواجدة على التابلت، من أجل ربط التابلت بنظام الامتحانات.
  • ضرورة التأكد من وجود أيقونة منصة الامتحانات.
  • يجب التأكد من وجود ايقونة Local Exam.

جدول اختبارات منتصف العام للعام الدراسي

وفي وقت سابق، لها كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جدول اختبارات منتصف العام الدراسي الجديد، والخاصة بطلاب الصف الأول والثانى الثانوي، على أن يتم إجراء الامتحانات للصف الأول الثانوي خلال الفترة من السبت 22/1/2022 وحتى الأربعاء 2/2/2022.

أوضحت وزارة التعليم أن امتحانات الفصل الثاني الثانوي تتم خلال الفترة  الأحد 23/1/2022 وحتى الخميس 3/2/2022،كما كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد إجراء امتحانات المواد خارج المجموع الخاص بطلاب الصف الثاني الثانوي يومي 16 و18 يناير 2022،  على أن يتم عقد الامتحانات لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي يومي 15 و17 يناير 2022.