التخطي إلى المحتوى

يفتح 40 ألف منفذًا تموينيًا أبوابه، لاستقبال المواطنين الراغبين في صرف المقررات  التموينية عن شهر يناير الجاري، حيث يتجه المواطنين إلى البدالين والمجمعات الاستهلاكية وفروع جمعيتي المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية، لصرف المقررات بواقع 50 جنيهًا للفرد الواحد، على البطاقة المسجل عليها 4 أشخاص و 25 جنيهًا بدءًا من الفرد الخامس فأعلى.

من جانبه، أوضح أحمد كمال مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن المنافذ التموينية على مستوى محافظات الجمهورية تسلمت الاستعاضات الخاصة بالربع الأول من يناير، مشيرًا إلى أن الوزارة والمديريات ستوجه حملات على منافذ الصرف والمخابز اليوم السبت، لمراقبة صرف المقررات التموينية للمواطنين.

وأكد مساعد الوزير، على امتلاك كل مخبز من المخابز المنتشرة على مستوى الجمهورية، لرصيد استراتيجي من الدقيق يكفيه لمدة 3 أيام ، موضحًا أن الوزير كلف مديري المديريات بإجراء حملات في المخابز وكذلك في نقاط صرف المواد التموينية وذلك لضمان وجودها، مع التأكيد على الالتزام بصرف مختلف الاحتياجات على بطاقة الدعم.

يأتي ذلك بعد قرار الوزير برفع سعر 7 أصناف تموينية منها السكر بواقع جنيهان ليتم بيعه بسعر 10.5 جنيه للكيلوجرام بدلاً من 8.5 جنيه، كما ارتفعت أسعار الجبن والعدس، بينما انخفضت أسعار الفول.

في سياق منفصل، كشفت الوزارة، عن وجود تنسيق كامل مع المحافظين على مستوى الجمهورية للتأكد من توافر السلع والاحتياطي الاستراتيجي للمقررات التموينية، وخاصة في المحافظات التي تتعرض لهطول أمطار غزيرة بسبب موجة الطقس الحالية.

كما وجهت الوزارة شركتي الجملة “العامة-المصرية”، بضرورة توفير مخزون استراتيجي كافي من مختلف السلع التموينية ووضعها في المخازن المنتشرة على مستوى المحافظات الأكثر عرضة لهطول الأمطار، لعدم شكاوى المواطنين من نقص السلع التموينية بالتزامن مع موجة الطقس السيء التي تمر بها العديد من المحافظات المصرية.