التخطي إلى المحتوى

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة الأسبوع الأول يناير 2022، وحالة الطقس خلال النهار والليل، وخريطة سقوط الأمطار، لتتوقع الهيئة أن يكون الطقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد على أن يكون الطقس مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على مختلف الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع وسط سيناء.

حالة الطقس السبت 1 يناير 2022

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث تصل من 70 إلى 60 في المائة، على مناطق من شمال الصعيد على عدة فترات متقطعة، قد تصل الأمطار الغزيرة إلى حد السيول  على مرتفعات من سيناء، والبحر الأحمر.

كما توقعت سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث من 40 إلى 50 في المائة تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري، على عدة فترات متقطعة، مع سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 40 في المائة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الصعيد على عدة فترات متقطعة، مع هبوب نشاط للرياح على جنوب البلاد لعدة فترات متقطعة.

حقيقة تعطيل الدراسة غدا في القاهرة والجيزة
أمطار غزيرة تتحول لسيول.. الأرصاد تحدد موعد انتهاء الأمطار وعودة الاستقرار خلال أول أسبوع في يناير 2022

حالة الطقس الأحد 2 يناير

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث من 50 إلى 60 في المائة تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة، وسيناء، ومحافظة البحر الأحمر، مع سقوط أمطار خفيفة نسبة حدوث من 40 إلى 50 في المائة على مناطق من الوجه البحري والقاهرة الكبرى، مع هبوب نشاط للرياح.

حالة الطقس الأثنين 3 يناير

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، نسبة حدوث 50 في المائة، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، مع هبوب نشاط للرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء.

الثلاثاء 4 يناير حتى الخميس 2022

وبداية من الثلاثاء، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الاستقرار يعود للأحوال الجوية من الثلاثاء حتى الخميس، مع سقوط شبورة مائية من الساعة الخامسة حتى الساعة الثامنة صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة

أمطار غزيرة تتحول لسيول.. الأرصاد تحدد موعد انتهاء الأمطار وعودة الاستقرار خلال أول أسبوع في يناير 2022
أمطار غزيرة تتحول لسيول.. الأرصاد تحدد موعد انتهاء الأمطار وعودة الاستقرار خلال أول أسبوع في يناير 2022