التخطي إلى المحتوى

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم السبت الموافق 1 يناير 2022، وحالة الطقس خلال النهار والليل، وتوقعت الهيئة أن تتراجع درجات الحرارة على العديد من المناطق، على أن تشتد البرودة ، على بعض مناطق شمال ووسط الصعيد خلال النهار، على أن يكون الطقس باردًا على المناطق الشمالية ولطيف بالتزامن مع احتفالات رأس السنة 1 يناير 2022.

الظواهر الجوية اليوم السبت 1 يناير 2022

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار على مناطق شمال ووسط سيناء، امتدادًا على المرتفعات الجنوبية، وعلى منطقة  من خليج السويس، وشمال البحر الأحمر ووسط الصعيد، والواحات مع سقوط أمطار غزيرة أحيانًا، على أن تكون الأمطار الرعدية وتؤدي إلى تشكيل السيول، على أن تمتد الأمطار على مناطق من وسط البحر الأحمر، وجنوب الصعيد، قد تمتد لعدة مناطق من جنوب البحر الأحمر، خلال احتفالات رأس السنة.

الخطر قادم.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية بشأن الأمطار الرعدية على هذه المناطق اليوم 1 يناير 2022
الخطر قادم.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية من الأمطار الرعدية على هذه المناطق

حالة الطقس اليوم السبت 1 يناير 2022

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تتعرض البلاد لحالة من الاستقرار في الطقس، بعد كسر ذورة الطقس السيئة أمس الجمعة، على أن يسود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، على أن يكون الطقس مائل للدفء على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يكون الطقس شديد البرودة ليلًا على كل الأنحاء على أن تصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تتعرض البلاد لنشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وسيناء، وشمال الصعيد، وأوضحت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض لموجة من الطقس السيئ، على أن تستمر موجة الإضطرابات الجوية حتى الإثنين المقبل، على أغلب الأنحاء.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيان بدرجات الحرارة اليوم السبت الموافق 1 يناير 2022:

سجلت القاهرة 18 درجة للعظمى، و 11 درجة للصغرى، كما سجلت الإسكندرية 18 درجة للعظمى، و11 درجة للصغرى كما سجلت دمياط 18 درجة للعظمى و11 درجة للصغرى.

الخطر قادم.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية بشأن الأمطار الرعدية على هذه المناطق اليوم 1 يناير 2022
الخطر قادم.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية من الأمطار الرعدية على هذه المناطق