التخطي إلى المحتوى

سلع التموين أصبح لها سعر جديد وقامت وزارة التموين في البدء في توريدها.. وهذه الأسعار الجديدة جعلت المواطنين تتساءل عن أسعار السلع الحرة وهل ستزيد هي الأُخرى أم لا وفي الحقيقة جاءت لنا الإجابة من مصادر مسؤولة بهذا الصدد وكانت الإجابة أنه يجب أن يطمئن المواطنين لأن الأسعار في الأسواق الحرة ستبقى كما هي تماماً ولا علاقة لها بسلع التموين.. وأما عن السلع التي ارتفع سعرها بالتموين فكما أعلنتها وزارة التموين والتجارة الداخلية فهي ستة سلع ستكون أسعار مختلفة عما كانت عليه ومن بينها السكر والعدس والمكرونة.

وذكر يحيى كاسب رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية المكرونة كسلعة لن يتغير سعرها في الأسواق الحرة وذلك لأن العرض والطلب عليها مستقرين ولا يوجد مشاكل في الطلب عليها.. وأما عن سعر كيلو المكرونة بالأسواق فهو من ثمانية جنيهات وربع لثمانية جنيهات ونصف وهذا الإختلاف يكون على حسب الشركة التي ستختارها للشراء منها.

وأما عن سعر المكرونة في التموين فيصل سعرها لأربعة جنيهات ونصف للعبوة، وأما عن العدس فسعره في الأسواق الحرة 25 جنيهاً للكيلو وهذا السعر لن يتغير أما عن سعر العدس في التموين فيصل إلى 11 جنيهاً وهذا هو السعر الجديد حسب ما قاله أحمد الباشا إدريس رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية وهذا يعني أنه بالرغم من إرتفاع أسعار التموين إلا أنها مازالت مدعمة ورخيصة مقارنة بالسوق الحرة.