التخطي إلى المحتوى

تعد الكمثرى  من الفواكه اللذيذة حلوة المذاق، ويفضل الكثير تناول الكمثرى ، ولكن لا يعلم العديد من الناس عن فوائد تناول الكمثرى وبالتالى وقع علينا واجب التوعية والتعريف بأهمية الكمثري وفوائدها للاستمتاع والاستفادة منها بشكل صحى لتعزيز صحة جسم الانسان ، وسوف نتناول فى هذا المقال على فوائد تناول كمثرى واحدة على جسم الانسان.

تعد فاكهة الكمثرى من الفواكه حلوة المذاق التى تتشابه مع التفاح، كما تعرف بإسم عرموط أو اسم إجاص ، والجدير بالذكر أن هناك أشجار مختلفة للاشجار الكمثرى يصل عدد أشجار الكمثرى 100 نوع حول أنحاء العالم، ومع ذلك عدد قليل منها يعد صالح للطعام .

وفقا لخبيرة التغذية الروسية “لودميلا ميكاتيوك”  عبر حوار مع وكالة نوفوستي الروسية للانباء، أن الكمثرى تحتوى على 20% من الالياف الغذائية والتى تعمل على تحسين الجهاز الهضمى وتسهيل عملية الهضم، مما يعمل على تخفيض معدل الكوليسترول.

تحتوى قشرة الكمثرى على مركبات من الفلافانويد والتى تكون لها أهمية كبيرة للاوعية الدموية والقلب؛ حيث أن الكمثرى تعمل على تخفيف من هشاشة الشعيرات الدموية وبالتالى تكون الكرات الدم الحمراء مرنة بشكل كبير، تعد الكمثرى غنية بالمركبات أربوتين مما يعمل على التخلص من البكتيريا.

يعمل مركب الاربوتين على معدلات كبيرة من البوتاسيوم، ولكن من المفيد أنه من الافضل عدم تناول الكمثرى لمن يعانى من مرضى السكر ، ولذلك يفضل تناولها بشكل معتدل.