التخطي إلى المحتوى

أعلنت 5 محافظات تعطيل الدراسة بها مع مطلع العام الجديد 2022، بسبب موجة الطقس السيئ الذي اجتاح أغلب محافظات الجمهورية يوم أمس الجمعة الموافق 31 ديسمبر 2021، على أن يتم تعطيل الدراسة في كافة المدارس الحكومية والخاصة العاملة في نطاق المحافظات الخمسة وتضمن تعليق الدراسة الطلاب والمعلمين، وذلك حتى يتاح لكافة الأجهزة المعنية العمل بحرية تامة لرفع الاثار الناتجة عن تراكم مياه في الشوارع، بالإضافة إلى استمرار فرص سقوط الأمطار في هذه المحافظات وفقاً لتوقعات هيئة الارصاد الجوية.

تعطيل الدراسة في 5 محافظات مع مطلع العام الجديد بسبب الطقس السيئ:-

مرت مصر خلال الساعات الماضية وخاصة يوم أمس بذروة الطقس السيىء، حيث شهدت البلاد سقوط أمطار غزيرة ورعدية على أغلب محافظات الجمهورية وخاصة في السواحل الشمالية ومحافظات الدلتا والوجه البحري، امتدت إلى محافظات القاهرة الكبرى وحتى شمال الصعيد بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوي بارد، والمحافظات التي أعلنت عن تعطيل الدراسة بها يوم السبت الموافق 1 يناير 2022 بسبب موجة الطقس السيىء هي المحافظات التالية:-

* محافظة الاسكندرية:-

حيث أصدر اللواء محمد الشريف قراراً بتعطيل الدراسة اليوم السبت الأول من شهر يناير 2022 بسبب موجة الطقس السيىء التي تضرب محافظة الاسكندرية على أن يكون قرار تعليق الدراسة شاملاً الطلاب والمعلمين في كافة المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بالمحافظة.

* محافظة البحيرة:-

أصدر اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة قراراً بتعطيل الدراسة في كافة المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية اليوم السبت الموافق 1 يناير 2022، وذلك خوفاً على حياة الطلاب بسبب موجة الطقس السيىء التي اجتاحت البلاد خلال الساعات الماضية.

* محافظة الغربية:-

أصدر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، قراراً بتعطيل الدراسة في كافة المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية العاملة في نطاق محافظة الغربية، وذلك حرصاً على سلامة الطلاب، بسبب موجة الطقس السيىء الذي ضرب المحافظة خلال الساعات الماضية، وقد شمل القرار الطلاب والمعلمين.

* محافظة كفر الشيخ:-

أصدر اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، قراراً بتعطيل الدراسة اليوم السبت الموافق الأول من شهر يناير بكافة المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية طلاب ومعلمين بسبب استمرار موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

* محافظة الدقهلية:-

قرر محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار تعطيل الدراسة اليوم السبت بسبب موجة الطقس السيئ الذي ضرب المحافظة خلال الساعات الماضية.