التخطي إلى المحتوى

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن حقيقة الشائعات المتعلقة بقرار دفع قيمة مالية للجرعة الثالثة، وإغلاق مركز العاشر من رمضان لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ونقص الأدوية في المستشفيات.

الحكومة تكشف حقيقة الشائعات المتداولة

  • تم اقتراح مشروع قانون يقضي بمغادرة السكان الذين دخلوا في نظام الإيجار القديم من منازلهم، وانتشرت في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن اقتراح الحكومة بخروج المستأجرين الذين وافقوا على نظام “الإيجار القديم” من منازلهم، ونفت الحكومة ذلك، مؤكدة أن مشروع القانون الذي اعتمدته يتعلق ببعض أحكام قانون إخلاء المباني المستأجرة لأغراض غير سكنية، ولا علاقة على الإطلاق بالمباني المؤجرة للأشخاص العاديين للإسكان.
  • يتم تسليم نسخة من قرار تكليف طلاب الصف الرابع بأعمال البحث العلمي خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022، بينما وأكد المجلس أن السنة لا تعتمد على عمل البحث العلمي، بل ترتكز على التقويم التكويني حسب الأداء، وكذلك معدلات لقيم الدورة واحترام الآخرين بنسبة حضور لا تقل عن 80٪ للتربية البدنية والفنية والموسيقية.
  • اعتماد قرار تعديل المناهج الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2021/2022، وجاء ذلك تزامنًا مع إضافة “كتاب وظائف المستقبل”، ونفت التربية والتعليم ذلك.
  • تم اتخاذ قرار بدفع مبلغ مالي مقابل الجرعة الثالثة من لقاح فيروس “كورونا” ونفت وزارة الصحة ذلك.
  • إغلاق مركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالعاشر من رمضان، ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما تردد عن إغلاق مركز العاشر من رمضان لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أن المركز يعمل بكامل طاقته بشكل طبيعي ومنتظم، ويستقبل حوالي 250 حالة يوميًا، لأنه أحد أكبر مراكز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في الوطن العربي وأفريقيا.
  • وجود نقص بالأدوية الخاصة ببروتوكولات علاج “كورونا” في المستشفيات العامة، كما نفت وزارة الصحة والسكان شائعات نقص الأدوية الخاصة ببروتوكولات علاج فيروس “كورونا” في المستشفيات العامة، مؤكدة أنها متاحة بجميع المستشفيات على كافة أنحاء الجمهورية.