التخطي إلى المحتوى

تبحث الكثير من ربات البيوت عن طريقة تخزين الجبن القريش بشكل صحي، لضمان سلامتها وصحتها لأطول فترة ممكنة، ويفضل الكثيرون تناول الجبن القريش الطازج بدلًا من الجبن الأبيض كامل الدسم، لكونها سهلة الهضم وخفيفة على المعدة، وتعتبر الجبنة القريش مفيدة لصحة المرأة الحامل والأجنة، وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من حمض الفوليك مما يؤثر بشكل كبير على نمو الجنين، ويقلل من مخاطر تشوهات الجنين.

كما تحفز الجبن القريش عملية الحرق بالجسم وتزيد من فرص إنقاص الوزن، وتقلل من الشعور بالقلق والتوتر المفرط، إذا تم تناولها كجزء من نظام غذائي صحي، ولكن يجب الحرص على تخزينها بشكل جيد، تجنبًا لتعرضها للتعفن.

طريقة تخزين الجبن القريش

  • تخزين الجبنة القريش في الثلاجة: لحفظ الجبن القريش في الثلاجة، يجب الانتباه إلى طريقة وضع الجبنة وتخزينها، بحيث يتم تغليفها ووضعها في كيس حتى لا تصل إليها الرطوبة أو الهواء أو الماء مما يسرع ويساعد على تعفنها وتغيير مذاقها، ويفضل وضع الجبن في علبة طعام مع قليل من الماء والحليب ورشة ملح، مما يبقيها رطبة ويجعلها طازجة عند وضعها في الثلاجة.
  • حفظ الجبنة القريش في الفريزر: يمكن تخزين الجبن في الفريزر وذلك من خلال غلق الجبنة القريش في كيس بلاستيكي أو علبة طعام لتخزينها وتركها في الفريزر مما يبقيها طازجة لفترة أطول دون تغيير المذاق أو اللون.

عندما تلاحظ أن طعم أو رائحة الجبن قد بدأ يتغير بعد تركه في الثلاجة أو الفريزر لفترة، عليك نقعه في الماء، ثم إزالة الطبقة الخارجية لأنه يمكن أن يتغير ويفسد أسرع، والتأكد على الفور من كونها غير فاسدة.

لبقائها رطبة وطازجة.. أفضل طريقة لتخزين الجبن القريش

فوائد الجبنة القريش للجسم

  • تحتوي الجبن القريش على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الهامة مثل البروتين والكالسيوم المهم لبناء العظام والصوديوم والزنك، كما أنها قليلة الدسم والكوليسترول، وتحتوي على الكربوهيدرات الهامة التي لها فوائد كبيرة للجسم.
  • تقلل الجبنة القريش من الشعور بالقلق المفرط والتوتر المفرط، لأنها تعمل على تهدئة الأعصاب وتسكين الآلام المختلفة.
  • تعد الجبنة القريش من الأطعمة التي يفضلها رافعو الأثقال وكمال الأجسام، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين وقلة نسبة الدهون مقارنة بالأنواع الأخرى.
  • تعتبر الجبنة القريش مفيدة لصحة المرأة الحامل والأجنة، وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من حمض الفوليك مما يؤثر بشكل كبير على نمو الجنين، ويقلل من مخاطر تشوهات الجنين.
  • تساعد الجبنة القريش في عملية إنقاص الوزن، كما يتم وصفها لمن يرغب في اتباع نظام غذائي، وذلك لاحتوائها على سعرات حرارية قليلة وقليل من الدهون، وتؤكل مع الخضار مثل الطماطم والخيار وزيت الزيتون، لأنها وجبة صحية متكاملة.
  • كما أنها تزيد من معدل الحرق في الجسم، وتعطي الشعور بالشبع بشكل كبير وتقلل من إفراز هرمونات الجوع.
  • تحتوي الجبنة القريش على مادة البوتاسيوم الذي يوازن السوائل في الجسم، ويحفز بشكل كبير أعصاب العضلات والدماغ، بالإضافة إلى أنه يخفف من تقلصات العضلات، ويمنع التجلط في حالة تناوله بانتظام، لأنه يضيق الأوعية الدموية، ويقلل من ضغط الدم أيضًا.
  • تكون الجبن القريش مهمة للنساء خاصة بعد انقطاع الطمث، لأنها تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، كما تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، وتقلل الجبنة القريش من تكرار الإصابة بالسكتة الدماغية.
  • تحتوي الجبنة القريش على نسبة عالية من الكالسيوم الضروري لبناء العظام في الجسم وخاصة للأطفال، كما تفيد المرأة الحامل لأنها تزود المرأة الحامل بالكالسيوم الذي له تأثير جيد على صحة العظام، ويقويها بشكل كبير.