التخطي إلى المحتوى

أعلنت خلال الساعات الأخيرة صفحة تعليق التعليم في الدولة القطرية عبر تويتر عن عودة التعليم عن بعد في قطر، وذاك بعدما سجلت الصحة القطرية خلال اليومين السابقين الكثير من الاصابات بفيروس كورونا كوفيد 19 “متحور أوميكرون”، وقد كانت الكثير من الاصابات بين طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية، ما أسفر عن خسارة الكثير من الموارد البشرية والمادية. وذلك نظراً لاستقبال المصابين في المستشفيات بجانب هلع الأهالى.

والحال لا يختلف كثيرا في باقي الدول العربية، حيث أعلنت الصحة السعودية هم عودة الإجراءات الاحترازية من جديد في البلاد، وذلك بعد توقفها، كما منذ يومين أعلنت الامارات العربية المتحدة عن عودة تعليق الدراسة بدًا من يناير 2022، وذلك حتي اشعار آخر.

عودة التعليم عن بعد في قطر

كما ذكرنا فقد أعلنت الصفحة الرسمية للتربية والتعليم القطرية عن تعليق الدراسة من جديد في قطر عودة التعليم عن بعد في قطر، وذاك لمدة أسبوع كامل، بسبب انتشار أوميكرون بين الطلاب، وقد شدد الوزارة على إعادة استخدام كافة الإجراءات اللازمة لحماية أبنائها الطلاب، حيث سيتم استقبال الطلاب بالكمامة، كما أنه سيتم عمل تحاليل سي ار بي لكافة الكوادر التعليمية والإدارية بمختلف المدن والقرى في الدولة.

وكذلك سيتم عمل CRP tist لطلاب المدارس، مع توفير عزل صحي متكامل لاستقبال الاطفال المصابين، وقد أعربت التربية والتعليم أنه حتي الآن لم يقرر ايقاف العملية التعليمية بشكل دائم مع بداية العام الميلادي الجديد، وقد يتم اتخاذ القرار في حالة زيادة عدد الإصابات.

عودة  الإجراءات الاحترازية في الدول العربية 2022

قد عادت الإجراءات الاحترازية والتباعد مرة أخرى في الدول العربية، وبعد الإعلان على عودة حالة التباعد،  فقد تساءل الكثير من طلاب المدارس والجامعات السعودية عن إمكانية تعليق الدراسة في السعودية.

حيث أوضحت وزارة التعليم أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات لحماية الطلاب، مع استكمال الدراسة الحضورية منذ يناير وحتى انتهاء العام الدراسي، وقد صرحت وزارة الصحة السعودية عن اتخاذ إجراءات صارمة للمتخلفين عن الإجراءات الوقائية، حيث ستبدأ غرامة عدم ارتداء الكمامة الطبية من ١٠٠٠ ريال سعودي، وفي حالة تكرار المخالفة فسيتم دفع 100 ألف ريال، وقد يعامل المخالف بالسجن، كما ستعود المسافات الآمنة في الأماكن المغلقة.