التخطي إلى المحتوى

دعاء دخول العام الجديد 2022، ساعات قلائل هي الباقية في هذا العام الذي عشنا خلاله العديد من الأوقات الممتعة والصعبة السعيدة والتعيسة، ولكن على كل حال هو يجب علينا وداع هذا العام الذي سوف يسدل ستائره ونبدأ بعام جديد نأمل من الخالق أن يكون سعيد علينا جميعا، ورغبة من قلب كل مسلم أن يبدأ هذا العام بدعاء مستجاب إن شاء الله فإن البحث مازال دائرا حول كل ما يخص الأدعية الإفتتاحية لهذا العام الجديد، لذا تابعوا معنا هذا المقال الذي سوف يكون مليئ بقائمة الأدعية التي يحب الكثير أن يقولها في بداية هذا العام الميلادي الجديد كونها دعاء دخول العام الجديد 2022.

دعاء دخول العام الجديد 2022

دعاء دخول العام الجديد في نهايات الساعات  المتبقية من العام الحالي يحرص المسلمون دوما على أن يكون لديهم أدعية كثيرة ومتنوعة ما بين أدعية وداع للعام الذي سوف يرحل، والمزيد من الأدعية التي يفضل قولها باعتبار أن ذلك سوف يكون دعاء دخول العام الجديد 2022، لاسيما أن المواطنين المسلمين دائما يحرصون على قول هذه الأدعية لعل و عسى يتقبل الله منهم ويجعل عامهم الجديد مليء بالسعادة والفرحة والخير.

وإليكم قائمة بأدعية وداع عام 2021 وهي

  • اللهم في آخر يوم من هذا العام سر خواطرنا بخبر جميل وعافي كل مريض وارحم كل ميت واشرح صدورنا إنك على كل شيء قدير.

  • إلهي أسألك وأدعوك في هذا اليوم الأخير في هذه السنة أن تكتب لي خواتم الخير وأن ترفع ذكري وتطهر قلبي وثقل موازيني واسألك العلى من الجنة وافتح لي فيسنتي القادم ابواب الخير والسعادة.

  • اللهم ابقي لنا احبابنا وطول لهم في اعمارهم واختم بالصالحات اعمالهم وودع عامهم بمغفرة ذنوبهم ويسر لهم في عامهم الجديد كل ما تحبه وترضاه من اعمال الخير وجنبهم سواء.

  • اللهم اختم لنا آخر يوما من هذه السنة بمغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب ودٌعاء مستجاب.

  •  اللهم في آخر يوم من هذا العام لا أعلم ما تحمله لي الايام فاجعل بها ما يسر لي روحي وخاطري ولا تحملني ما لا طاقة لي به، اللهم إني أسألك أن تجعل عامي القادم عام خير وفرح وسعادة تتحقق فيه كل أمنياتي يارب العالمين.

دعاء دخول العام الجديد 2022

عام جديد سيكون مليء بالكثير من الأحداث كعادة أي عام جديد يأتي ويصبح مثل الأعوام الأخرى ولكن دائما في بدايات أي عام نجد أن البحث يكون كبير وموسع عن دعاء دخول العام الجديد 2022، ورغبة في وضع لكم اكبر كم من هذه الأدعية لتختاروا منها ما يحلو لكم ينبغي عليكم متابعة السطور التالية

  • يا رب استودعتك بداية سنة جديدة، اللهم اجعلها أجمل مما نتمنى، وأكتب لنا تغيرا للأفضل في أحوالنا وحقق لنا خيرا مما نتمنى.

  •  اللهم يا محول الأحوال، حول حالي إلى أحسن الأحوال بحولك وقوتك يا عزيز يا متعال .

  • اللهم مالكَ الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء،  بيدِك الخير انك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

  • مع بداية عام جديد اللهم إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين، وسعة في الرزق، وسعادة في الدنيا، وبركة في العمر، وعافية في الجسد، وجنة الفردوس في الآخرة.

  • اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلاكها، وأرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي.

  • اللهم نسألك الستر والصحة والعافية والرزق الوفير والسعادة الدائمة في العام الجديد، اللهم اجعلني في هذا العام من الذين رضيت عنهم وغفرت لهم ذنوبهم واجعلني من الذين تفرح قلوبهم بذكر الله وتطمئن نفوسهم، اللهم اجعل العام الجديد من أعظم الأعوام في حياتي جميعها يا رب العالمين.

  • ربّي كما جعلت العام السابق الجديد عام خير وسكينة وسعادة وبر. اللهم لا يعجزك أن يكون العام الجديد أفضل حالًا في جميع أيامه. فيا رب نسألك في العام الجديد الرزق والسعادة والمغفرة والرحمة يا رب العالمين.

في نهاية مقالنا نأمل أن يتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وأن يكون العام الجديد هو عام الغيث والفرج لقلوبنا وقلوبكم جميعا، ونترككم مع موسوعة من دعاء دخول العام الجديد 2022.