التخطي إلى المحتوى

دعاء المطر والرعد بالصور ، حيث أنه في ظل التغيرات الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة والتي تصل في بعض الأماكن إلي سيول ، يستاءل المسلمين في كل مكان عن دعوات لكي يدعوا بها أثناء نزول المطر ويبحثون عن  الدعاء الذي كان يدعوا به النبي صل الله عليه وسلم حتي يمتثلوا به ، إذ أنه هذا الوقت من الأوقات التي من المستحب فيها الدعاء تقرباً لله تعالي وهو ضمن الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء كما حدثنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ، ومن خلال هذا المقال سنعرض علي حضراتكم دعاء المطر والرعد بالصور تابعوا .

دعاء المطر والرعد بالصور

من الجدير بالذكر أن سقوط الأمطار لها فضل كبير علي جميع الكائنات علي الأرض وحتي وإن كنا لا ندرك تلك القيمة التي منحنا الله إياها ، وعلي الرغم من فضل سقوط الأمطار وما تحمله من خير ونعم كثيرة لجميع الناس ، إلا إن هذه الأوقات من الأوقات التي يستحب فيها أن يدعي المسلمين بكل ما يتمنوا من أدعية حيث يمن الله علي عباده في تلك الأوقات بالاستجابة.

دعاء المطر والرعد بالصور
دعاء المطر والرعد بالصور

وكان النبي الكريم صلى الله عليه وسلم يستغل هذا الوقت الذي تسقط في الأمطار ويدعوا بعدة دعوات ومن بين الدعوات العظيمة التي كان يدعو بها النبي صل الله عليه وسلم ( اللهم صيباً نافعاً ).

اقرأ أيضا: حالة الطقس غدا السبت 1 يناير 2022 .

فضل الدعاء وقت سقوط المطر

كما ذكرنا أن للدعاء أوقات يستجاب فيها   ذكرها النبي صل الله عليه وسلم للمسلمين كي يستغلوها ويدعون فيها بما يريدون وما يتمنون من الله تعالي ، والدعاء أثناء نزول المطر له فضل كبير.

دعاء المطر والرعد بالصور
دعاء المطر والرعد بالصور
  • حيث ورد عن النبي صل الله عليه وسلم ” عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وأرضاها  عن رسول الله صل الله عليه وسلم أن النبي صل الله عليه وسلم كان إذا رأي ناشئاً في أفق السماء ترك العمل ، إن كان في صلاة ثم قال : اللهم إني أعوذ بك من شرها فإن مطر قال : اللهم صيباً نافعاً ).
  • كذلك قال الرسول صل الله عليه وسلم ” اطلبوا استجابة الدعاء عند التقاء الجيوش، وإقامة الصلاة، ونزول الغيث”.